مدينة نظيفة.. أمل اليويفا لإنقاذ بطولاته

 (عدن السبق) متابعات: 

 

 

بعد تفشي وباء كورونا المستجد في العالم كله وتأثيره السلبي على كل القطاعات، كشفت تقارير رياضية عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يدرس في الوقت الحالي، مقترحا جديدا لاستئناف منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتجنب إلغاء المسابقة بعد تعليق أغلب الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم ..

 

اليويفا أعلن (الثلاثاء) أن لجنته التنفيذية ستعقد اجتماعا جديدا يوم 23 أبريل/نيسان الحالي، لمناقشة أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتأثيرها على كرة القدم.

 

وتقرر عقد اجتماع اللجنة التنفيذية عبر الفيديو، بعد مشاورات مع الاتحادات الوطنية الـ55 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية نقلت عن تقارير إسبانية أن اليويفا يدرس حاليا مع رابطة الأندية الأوروبية، فكرة إقامة دورة مجمعة بين الأندية الـ8 المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لتحديد بطل النسخة الحالية، لكن بعد إنهاء مباريات دور الـ16.

 

وذكرت التقارير أن المقترح ينص على إقامة الدوري المجمعة في مدينة محايدة، ويشترط أن تكون نظيفة وخالية من الإصابات بفيروس كورونا، الذي أصيب به ما يزيد على مليون شخص حول العالم، منذ ظهوره في الصين قبيل نهاية العام الماضي.

 

وحال تطبيق هذا الاقتراح سيتم عزل اللاعبين والأجهزة الفنية خلال فترة إقامة المباريات، فضلا عن فرض ضوابط طبية صارمة.

 

وتأهلت حتى الآن 4 أندية إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، هي أتلتيكو مدريد وأتلانتا وباريس سان جيرمان ولايبزيج، فيما تبقت 4 بطاقات تتنافس عليها أندية مانشستر سيتي وريال مدريد، وبرشلونة ونابولي، ويوفنتوس وليون، وبايرن ميونيخ وتشيلسي.

 

ما أكدته التقارير الصحفية وأظهرته تصريحات مسؤولي الاتحاد القاري، أن اليويفا لا يميل لفكرة إلغاء الموسم الحالي من دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، ويتمسك بأي فرصة لاستكمال الموسم.

 

ويعمل اليويفا مع الاتحادات المحلية ورابطة الأندية وروابط الدوريات، على إيجاد حل لاستكمال البطولات المحلية ومن ثم إيجاد فرصة لاستئناف الموسم الجاري من البطولات الأوروبية، وهو الأمر الذي سيؤخر موعد انطلاق الموسم الجديد.

 

وبجانب المسابقات المحلية والقارية لأندية أوروبا، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضا تأجيل منافسات يورو 2020 إلى العام المقبل.

 

ألكسندر تشيفرين، رئيس اليويفا، قال في وقت سابق: “لدينا خطط مختلفة لاستئناف دوري الأبطال والدوري الأوروبي في مايو/أيار، ويونيو/حزيران، ويوليو/تموز، هناك مجموعة عمل بين الاتحاد الأوروبي وروابط الدوريات والأندية، إذا لم تسمح لنا السلطات باللعب، فلن نلعب”.

 

يذكر أن اليويفا فتح النار على اقتراح رابطة الدوري البلجيكي بإلغاء المسابقة ومنح اللقب إلى كلوب بروج متصدر الترتيب، وهو الاقتراح الذي تم تنفيذه بالفعل، كما هدد الاتحاد الدول التي لا تسعى لاستكمال مسابقات الدوري المحلية، بالحرمان من المشاركة في البطولات القارية للموسم المقبل.

شاهد أيضاً

الإمداد والتموين يطيح باللواء الخامس دعم وإسناد ويتأهل إلى نهائي بطولة الحزام الأمني لكرة القدم

(عدن السبق)متابعات: تأهل فريق الإمداد والتموين إلى نهائي بطولة الحزام الأمني الرمضانية لكرة القدم، بفوزه …