العناوين

“بن بريك” يترأس اجتماعاً للجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي

(عدن السبق)خاص:

 

ترأس اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الاقتصادية العليا بالمجلس.
وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره اللواء سالم السقطري، مساعد الأمين العام، نائب رئيس الإدارة الذاتية، والمحامية نيران سوقي عضوة هيئة الرئاسة، نائبة رئيس الجمعية الوطنية، والدكتورة منى باشراحيل عضوة هيئة الرئاسة والدكتور عبدالسلام صالح حُميد، رئيس اللجنة الاقتصادية العليا -عضو الإدارة الذاتية، رحب اللواء بن بريك بالحاضرين ونقل لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، كما هنأ أعضاء اللجنة الاقتصادية العليا على هذه الثقة التي حظت بها اللجنة .
وأكد اللواء بن بريك على التحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية، طالباً من الجميع بذل الجهود الاستثنائية وبروح الفريق الواحد لمجاب المشكلات ومساعدة المؤسسات الاقتصادية والخدماتية في إداء مهامها وبما يخدم العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.
 ولفت اللواء بن بريك إلى أن قرار المجلس الانتقالي بشأن الإدارة الذاتية قد جاء أثر الانهيار الوشيك العاصمة عدن وفشل الحكومة في أداء واجباتها نحو المجتمع، مبيناً أن المجلس الانتقالي كان يدرك حقيقة التحديات الجسيمة وهو يعلن قرار الإدارة الذاتية.
وحثّ اللواء بن بريك الجميع على استنهاض الهمة والعمل الفاعل والجاد نحو مساعدة المجلس الانتقالي الجنوبي وإدارته الذاتية على تحقيق أهدافها .
كما تحدث د.عبدالسلام حُميد رئيس اللجنة الاقتصادية العليا مهنئاً الجميع على هذه الثقة، مستعرضاً المشهد الاقتصادي والاجتماعي القائم اليوم، مؤكداً على ثقتة بأن تلك اللجنة التي تمثل كوكبة من الأكاديميين والخبرات الإدارية قادرة على إنجاز الكثير ومساعدة المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية على أنجاز الأهداف المرجوة، منوهاً بأن اختيار هذه الكفاءات قد أتى بعد دراسة وتمحيص في الاختيار.
عقب ذلك، تم استعراض تقسيم اللجنة الاقتصادية على القطاعات الاقتصادية والخدمية لتتمكن من الإشراف المباشر والمبدأي على تلك القطاعات والمؤسسات لمساعدتها على إنجاز مهامها والجلوس مع قيادة تلك المؤسسات والهيئات لمعرفة برامج عملها ومساعدتها على حل مشاكلها وتوقيف أي مظاهر تعيق نشاط تلك المؤسسات من عبث او فساد .
وفي الختام وجه اللواء أحمد سعيد بن بريك الجميع بسرعة التحرك الفاعل لممارسة نشاطهم ، وأكد دعم اللجنة الاقتصادية من قبل قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الإدارة الذاتية وتقديم كل التسهيلات والدعم اللازم لنجاح أعمالها ومن بينها إصدار قرار بتشكيل اللجان المصغرة المشرفة على القطاعات والمؤسسات والهيئات خلال اليومين القادمين ليعطيها الصفة القانونية أمام تلك المؤسسات الهيئات .

شاهد أيضاً

قوات الحزام الأمني بعدن تحذر المواطنين من تأثيرات المنخفض الجوي

حذرت قيادة الحزام الأمني بالعاصمة عدن المواطنين من تأثيرات المنخفض الجوي