1:49 صباحًا الأربعاء ,12 أغسطس 2020

اللوء أول مشاء بحري يدشن انشاء موقع عسكري استطلاعي بمنطقة راس مومي شرق سقطرى

(عدن السبق)سعيد ابو وزير:

 

 

بحضور المهندس رأفت علي ابراهيم التقلي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المكلف بادارة الدتية محافظة سقطرى دشن اليوم قائد اللوء أول مشاء بحري العميد عبدالله احمد انشاء موقع عسكري استطلاعي بمنطقة راس مومي شرق سقطرى والدى يعتبر موقع استرتجي مرتفع من اعلئ جبال على البحر .

 

وفي التدشين نقل التقلي لاهالي مومي تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قائد القوات المسلحة الجنوبية الذي يولي سقطرى اهتمام خاص لحفظ امنها واستقرارها .

 

وأشار التقلي ان إنشاء موقع عسكري في اقصى شرق مومي تمثل رافد قوي للقوات المسلحة والامن الجنوبي وتسهم في حماية وبسط الامن والاستقرار للارخبيل وتمنع التهريب بكافة انواعه واشكاله الذي يشكل اليوم خطر يواجه الارخبيل .

 

فيما أكد العميد عبدالله احمد قائد اللوء أول مشاء بحري ان موقع رأس مومي هو اقدم موقع عسكري في السبعينات وحيت تم اليوم اعادة الموقع وان قيادة اللوء تعمل على بدل الجهود الأمنية بإنشاء مواقع عسكرية لتأمين ومراقبة المنفافد البحرية شرق وغرب سقطرى من العدو الخارجي وكذا الحفاظ على الثروه السمكيه من الاصطياد العشوائي والجرف الجائر وتأمين مياهنا من الاستنزاف الغير المشروع لثرواتنا البحريه .

 

من جانبه ثمن مشائخ قبائل مومي دور قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي سقطرى على حرصهم الشديد في إعطاء مومي نصيبها في إنشاء موقع عسكري من أبنائها لتأمين مناطقهم من اي جهة لا تريد لمومي الامن ولاستقرار.

حضر التدشين
أركان اللوء أول مشاء بحري العميد محسن الحاج والعميد احمد سعد القدومي قائد الشرطة الجنوبية والعميد محمد احمد قائد حرس الشواطي. ومحمد شعفل قائد كتيبة نوجد وقائد كتيبة المدفعية وقائد النقطة البحرية المقدم مهدي الشقي والشيخ سليمان عبدالله شلولها شيخ مشائخ سقطرى والشيخ حزمي عبدالله وشيوخ ومقادمة والضباط .

شاهد أيضاً

سكان : سماع دوي إنفجار في الضالع

قال سكان محليون، ان دوي إنفجار سُمع قبل ق..