العناوين

“سالمين”يلتقي بمجموعة التسعة النسوية في عدن

(عدن السبق)دعاء نبيل:

 

إلتقت عضوات من مجموعة التسعة النسوية، الاستاذ / احمد سالمين، محافظ محافظة عدن، حيث أعطت عضوات المجموعة التسعة صورة عن حملة المناصرة الداعمة للامين العام للأمم المتحدة والمبعوث الاممي باليمن  لوقف الحرب والاستجابة لكوفيد 19.

وناقشت العضوات من مجموعة التسعة “جنوبيات من أجل السلام، والتوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام، عدد من القضايا المتصلة بالأمن والسلام  . 

وشددت العضوات بمجموعة التسعة النسوية على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة كورونا والأوبئة الأخرى المنتشرة، وأهمية الإهتمام بالخدمات وخاصة الصحية،وما يلبي إحتياجات المواطن في هذا الوضع والتركيز على الجوانب التنموية بالمحافظات الأخرى. 

 وبدوره أشاد محافظ عدن” احمد سالمين” بعمل المرأة اليمنية المتكامل والعمل المشترك وتظافر الجهود النسوية، والإستجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، والمبعوث الأممي باليمن لوقف إطلاق النار من أجل مواجهة كورونا، وتحدث حول أهمية المساعي لتمكين المرأة اليمنية.

وجاء تأسيس مجموعة التسعة النسوية في اليمن ، تزامنآ بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس هيئة الأمم المتحدة للمرأة، في عام 2010 ،ممثلة برئيس هيئة الأمم المتحدة للمرأة السيدة/ دينا زوربا، ونائبتها السيدة /روان عبابنه,منسق مشروع  مجموعة التسعة النسوية.

يذكر أن مجموعة التسعة النسوية تشكلت بدعم ومساندة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، التي تضم تسع شبكات نسوية وشبابية تعمل في مختلف المحافظات اليمنية وفي المهجر ، وتضم أكثر من الف شخصية ممن يدعمون نداء الأمين العام للأمم المتحدة والامين العام باليمن ،لوقف الحرب ويدعون للعودة للعملية السياسية وطاولة المفاوضات . 

شاهد أيضاً

ألغام الحوثي تحصد أكثر من 20 ضحية الشهر الماضي

ذكرت إحصائية غير رسمية، أن الغام الحوثي حصدت أكثر من 20 ضحية بين