عدن ..محاضرة توعوية تستهدف ” 32″ امرأة

عدن (عدن السبق)خاص:

 

نفذت مؤسسة التنمية والارشاد الأسري بمحافظة عدن اليوم ، الأحد الموافق الثالث والعشرون من أغسطس ، محاضرة توعوية بعنوان ” الاساليب الوالدية الخاطئة في التعامل مع الابناء” ، واستهدفت مجموعة من النساء في جمعية شباب الكاميرا الحرة.
 

وبلغ عدد المستهدفين من المحاضرة 32 امرأة لمديرية الكود العثماني بعدن.

 

واستعرضت المعالجة النفسانية الأستاذة وفاء سعد خلال المحاضرة اسباب المشكلات السلوكية لدى الأبناء وسبل علاجها مؤكدا بأن ابرز الأسباب المؤدية للمشكلات السلوكية لدى الأبناء” هي الأساليب التربوية الخاطئة التي تحيط بالطفل والعوامل الداخلية في المنزل الذي يعيش فيه” كاستخدام اسلوب القسوة والعقاب أو التذليل الزائد وشعوره بالنقص أمام أصدقائه اذا كانت حالة الأسرة الاقتصادية سيئة جدا.

 

واشارت بان الأسرة هي النواة الأولي للطفل وعليه تنمي شخصية الطفل خلال حياته ،  فعلى الأسرة تنمية تلك الشخصية لجعله شابا واثقا من نفسه ذو شخصية قوية، وفاعلة في المجتمع.

 

وفي ختام المحاضرة أجابت المعالجة النفسانية وفاء سعد على العديد من المداخلات بالنسبة للامهات الحاضرين وكيف نعالج تلك الأخطاء التي قد تقع فيه اي أم.

 

الجدير بالذكر بأن المحاضرة تأتي في إطار البرنامج التنموي والخدمي التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تجاه المجتمع والمواطنين.

شاهد أيضاً

أمن عدن يتفق مع مدراء المنتزهات على تعزيز التنسيق

التقى العميد أبو بكر جبر، نائب مدير أمن العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، عددا