العناوين

أمراض القلب وطب الباطنة…في مؤتمر تنظمه جمعية أطباء القلب عدن في مارس القادم

  عدن(عدن السبق)خاص:

تحت شعار معا نحو إفتتاح مركز القلب في هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام و نحو تطوير التعليم الطبي المستمر في عدن و في إطار احتفال كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن بالذكرى الخامسة و الاربعين على تأسيسها ينعقد المؤتمر العلمي الثالث لطب الباطنة لكلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن و المؤتمر العلمي الثاني لجمعية أطباء القلب عدن والذي من المقرر عقدهما في فندق كورال في الفترة من 17 حتى 19 مارس 2020 تحت إشراف وزارة الصحة العامة و السكان و رئاسة جامعة عدن و عمادة كلية الطب و العلوم الصحية.

 

وفي تصريح لرئيس المؤتمر ورئيس جمعية أطباء القلب عدن الدكتور محمد السعدي أوضح فيه أن الهيئة الإدارية لجمعية أطباء القلب عدن و رئاسة قسم الباطنة دشنت الاثنين الماضي التحضيرات
و النشاطات الفنية و الإنسانية و الإعلامية باجتماعات مكثفة مع أطباء الباطنة و القلب و مندوبي الشركات الدوائية و تم إطلاق حملة علاقات عامة على مستوى محافظة عدن شملت كثيرا من المؤسسات الاقتصادية و الشركات الدوائية الدولية و المحلية.

 

 

و ستستمر هذه النشاطات التي تحتوي على تنظيم فعاليات علمية و إنسانية و مهنية و إعلامية حتى موعد انطلاق المؤتمرين في مارس القادم.

 

 

وأضاف د. السعدي سيحضر المؤتمرين أكثر من أربعمائة طبيبا من عدن و المحافظات اليمنية الاخرى كما سيشارك عدد من أساتذة الباطنة و القلب من جامعة عدن و جامعة حضرموت و عدد من الجامعات الأخرى هناك أيضا المشاركات الدولية ستكون حاضرة و تتمثل في مشاركة أساتذة الباطنة و القلب م مصر و الولايات المتحدة الأمريكية و ايطاليا و بريطانيا ..

 

 

الجدير بالذكر أن جمعية أطباء القلب عدن التي تأسست في 19 فبراير 2018 اضطلعت منذ تأسيسها بريادة التعليم الطبي المستمر في عدن على مستوى الكلية و المستشفيات الحكومية و الخاصة إضافة إلى أن الكلية و الجمعية تقومان حاليا بالتنسيق مع إدارة هيئة م الجمهورية النموذجي العام بالتحضير لافتتاح مركز القلب في المستشفى بعد وصول تجهيزات المرحلة الأولى بدعم من منظمة الصحة العالمية و متابعة حقيقة من وزارة الصحة العامة و السكان و هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي و كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن.

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه