العناوين

اختتام التدريب الخاص ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية بعدن

عدن (عدن السبق) خاص”بركه خميس”:

اختتم اليوم في عدن التدريب الخاص ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعيه لمشروع دعم المراه وتمكينها ووصولها وحمايتها في مواجهة الازمات والذي نظمه اتحاد نساء اليمن في عدن وبدعم من هيئة الامم المتحده للنراه
وتعرف عشرين من المشاركين والمشاركات من مقدمي الخدمات في اتحاد نساء اليمن علي مدئ اربعة ايام تدريبات ومعارف حول مفهوم العنف المبني علئ اساس النوع الاجتماعي واشكاله وانواعه والوامل التئ تساهم في زيادة العنف وكيغية التصدي لهذه الظاهره والاضطرابات النفسيه التي تتعرض لها المراه اتناء الحروب والازمات واعطائهم المهارات التي تساعد ضحايا العنف وطرق الدعم اوالعلاج النفسي للتعامل مع الناجيين من العنف.

في نهاية الدوره اشادتا رئيسة اتحاد نساء اليمن في عدن. فاطمه مريسي. ومنسفة مشروع دعم قيادات المراه. منئ عبده ناجي سعيد بمستوئ الحضور والتفاعل من قبل المشتركين مشيرتا الئ ان الهدف من التدريب بناء قدرات مقدمي الخدمات في كيفية مساعدت النساء بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والتعامل مع ضحايا العنف للخروج بهن من الازمات وتقديم الاحتياجات اللازمة لهن وتقديم كافة الخدمات الانسانيه التي تساعدهن علئ تجاوز كل الصعوبات في حياتهن .

واضافتا الئ ان المشروع الذي استمر سته اشهر عقد. دورتين في الاردن وعدن لبناء قدرات مقدمي الخدمات وتعريفهم كيفية مساندت النساء. المعنفات للخروج من الازمات، وان هناك لرامج تدريبيه من خلال عقد عشر دورات تستهدف كل العاملين لمقدمي الخدمات في دار الايواء. للنساء وسينفد في ست محافظات. عدن وحضرموت وصنعاء والمحويت ومارب والحديده.

داعيات المشاركين والمشاركات الئ العمل كفريق واحد وتطبيق كافة المعلومات والتدريبات التي تلقوها في الدوره في العمل الميداني لتحسين مستوئ الاداء والحفاظ علئ العمل المشترك والتكاتف لما من شانه رفع مستوئ العمل في اتحاد نساء اليمن الذي يسعئ الئ تقديم العون والمساعده للنساء ورفع متستواهن الاجتماعي والخروج بهن الئ بر الامان.

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه