العناوين

الرئيس الزُبيدي يلتقي السفير الروسي في أبوظبي

الامارات(عدن السبق) خاص:

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم السبت، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة تيمور زابيروف سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

وبحث اللقاء، الذي استعرض العلاقات التاريخية المتينة بين الجنوب وروسيا الاتحادية، مستجدات مختلف الأوضاع في بلادنا والمنطقة، بما في ذلك جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة بدعم من المجتمع الدولي.

وأكد اللقاء على ضرورة تكاتف وتظافر كافة الجهود تجاه إيجاد حل سياسي شامل وعادل، يضع في أولوياته إيقاف الحرب، ومعالجة الوضع الإنساني، وحل قضية شعب الجنوب.

وأشار اللقاء إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة، وأهمية مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار، وتأمين المصالح الدولية، وخطوط الملاحة البحرية ومضيق باب المندب وخليج عدن.

من جانبه عبر سعادة سفير روسيا الاتحادية عن دعم بلاده لجهود السلام والاستقرار في بلادنا، مشيراً إلى الدور الإيجابي الذي يلعبه المجلس الانتقالي في السياق نفسه، ومجدداً ضرورة الإشراك الفاعل للمجلس في إطار شمولية العملية السياسية لضمان حلول حقيقية وسلام دائم.

شاهد أيضاً

صدور قرار للرئيس الزُبيدي بشأن استحداث هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس

(عدن السبق)متابعات: أصدر الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، الموافق …