العناوين

محافظ حضرموت يلتقي اللجنة الاستشارية لتعزيز الحكم المحلي ويؤكد أهميتها بالمشاركة بالرأي في قضايا المحافظة

المكلا(عدن السبق)خاص:
التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، اللجنة الاستشارية لتعزيز الحكم المحلي.

كرس الاجتماع، لبحث سبل تنفيذ مخرجات قرارات اللجنة الاستشارية، والعمل على ايجاد آلية وحلقة وصل بين اللجنة وقيادة السلطة المحلية.

واستعرض رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد، وأعضاء اللجنة، في الاجتماع، الذي حضره وكيلي المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي، وللشؤون المالية والإدارية د. أحمد باصريح، أهداف اللجنة المشكلة بقرار من السلطة المحلية، وتضم في عضويتها مختلف المكونات، وهي بمثابة مجلس استشاري مصغر يجتمع شهرياً، ويعمل على تقديم المشورة والرأي للسلطة المحلية وللمكاتب التنفيذية، ولفت نظرها لاحتياجات التنمية المطلوبة، والمشاريع المتعثرة، والملاحظات التي تخدم المجتمع، في مختلف القطاعات.

واستعرض الاجتماع أبرز المشاريع التي تم إقرارها وتنفيذها في عموم مديريات حضرموت، منذ العام 2017م، استجابة لملاحظات اللجنة، بكلفة نصف مليون دولار، بتمويل من مشروع دعم الاستقرار في اليمن، التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GTZ .

وأعرب المحافظ بن ماضي، عن ارتياحه لجهود اللجنة، مؤكداً مباركته لنشاطاتها ورؤاها في مجال تقديم المشورة للعديد من المشاريع والملاحظات التي تهم المواطنين والمجتمع.

وقال المحافظ إن السلطة المحلية انطلاقاً من مبدأها بمشاركة الجميع في الرأي والمشورة والعمل وفق فريق واحد، ستعمل على تطوير اللجنة، وتكليفها بمناقشة قضايا المحافظة الشائكة، للمساهمة في ايجاد حلول علمية وعملية لها، وخصوصاً في مجال الخدمات، على أن يتم الاستفادة من ذوي الاختصاص عند مناقشة هذه القضايا،  والرفع بقراراتها وتوصياتها للسلطة المحلية للبت فيها بما يخدم المواطنين والتنمية.

شاهد أيضاً

“الماس” يتفقد أعمال سفلتة مشروع الخط الدولي “العلم دوفس” في أبين

تفقد المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور