انعقاد اللقاء التشاوري لإعلاميي وصحفيي محافظة لحج

لحج(عدن السبق)خاص:
عُقد، صباح اليوم الخميس، في مديرية الحوطة بمحافظة لحج اللقاء التشاوري للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين في المحافظة، وذلك تحت شعار (من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب)، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.


وفي اللقاء الذي حضره الدكتور باسم منصور ، رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وأعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين,  غازي العلوي, واديب السيد, وسعدان اليافعي, وفاطمة العبادي تم تحديد آلية اختيار قائمة مندوبي إعلاميي محافظة لحج للمؤتمر الأول للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين، الذي سيعقد في العاصمة عدن الشهر القادم.


والقى الدكتور باسم منصور كلمة رحب من خلالها باللجنة التحضيرية اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العام للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين ونقل تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وتحيات قيادة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.


واشاد بعظمة المحافظة ودورها الفعال في العمل الصحفي و بجهود منتسبي العمل الصحفي والإعلامي الجنوبي في الانتصار للجنوب وقضيته العادلة.


ولفت ان محافظة لحج تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية الجنوبية وحيا الحضور وتفاعلهم الملفت خلال اللقاء.


وأكدت عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين الجنوبيين- فاطمة العبادي- على أهمية مشاركة المرأة اللحجية مشاركة فعالة في مؤتمر الاعلاميين والصحفيين الأول.


ونوهت ان اللقاء التشاوري ونقابة الصحفيين ستبني كيانا للسلطة الرابعة وتؤسس لبناتها والنجاح في المشروع هو مكسب يضاف للمكاسب الإعلامية و السياسية والعسكرية للجنوب.
ولفتت ان الهدف من اللقاء يأتي لتوحيد الجهود الإعلامية وإنهاء عقود من التهميش والإقصاء الذي طال الكوادر الإعلامية الجنوبية ناهيك عن التدمير الممنهج لكل مؤسسات الجنوب.


وخلال الجزء الثاني من اللقاء تم تحديد الاعضاء في مديريات محافظة لحج بحسب اختيار كل محافظة لاعضائها وذلك لتمثيل المحافظة والمديريات في المؤتمر الاول .

شاهد أيضاً

الحالمي يطلع على سير عمل المركز الإعلامي للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج

اطلع رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي