العناوين

ثانوية الشهيد سالم صالح بمديرية يافع القارة (رصد) تكرم طلابها الأوائل والنشطاء والمعلمين القداما

يافع (عدن السبق) خاص: 

أقامت ثانوية الشهيد سالم صالح محمد (ثانوية رُصد) بمديرية يافع رُصد محافظة أبين، صباح يوم الخميس الموافق 22 نوفمبر 2018م حفلاً تكريمياً للطلاب الأوائل والمبرزين والنشطاء للعام الدراسي 2017 -2018 م وكذلك المعلمين القداما.

أسُتهل حفل التكريمي بآية من الذكر الحكيم تلاها الطالب “حيدرة صالح حيدرة الشطيري العمري” ثم كلمة نيابة عن الطلاب قراءها “عبدالملك عدنان العسيلي العمري” رحب بها بالحاضرين وشكر فيها المعلمين وإدارة الثانوية على الجهود المبذولة من قبلهم خلال الاعوام الدراسية الماضية كما طالب نيابة عن الطلاب والطالبات الجهات الرسمية ان تعطي اهتمامهاً كبيراً بالثانوية الت كانت الأم لثانويات مديريات يافع ابين الثلاث (رصد سباح سرار ) اهتماماً من حيث الكتب المدرسية والمعلمين لانها تعتبر واجهة المديرية التعليمية كما شكر فيها داعم الحفل التكريمي وفي نهاية كلمته وعد بالمزيد من الجهود والمثابر والنشاط في العام الدراسي الحالي والقادمة.

تلتها كلمة إدارة الثانوية القاها الأخ الاستاذ “ياسر محمد علي الوعلاني” مدير الثانوية رحب فيها بالحاضرين وبارك فيها للطلاب والطالبات الذين حازوا على المراكز المتقدمة متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية المستقبلية .

واضاف قائلاً :”صحيح إننا في ثانوية رصد نعاني من نقص المعلمين والكتاب المدرسي ولكن قابلنا التحدي بالتحدي. إلى ذلك عبر عن تقديره لكل الجهود التي يبذلها معلمو الثانوية من أجل الإرتقاء بالعملية التعليمية رغم كل المصاعب.. داعيا الآباء والمعلمين والطلاب إلى مضاعفة جهودهم لخدمة التعليم والتحصيل العلمي في الاعوام القادمة كما شكر في نهاية كلمته داعم الحفل الاخ فهيم ثابت علي اليزيدي وكذلك منسق ومعد الحفل الاستاذ “زيد سعيد النقيب” عضو الجمعية الوطنية املا منهم ومن رجال الخير والعطاء مضاعفة الجهود في المستقبل لما من شانها تشجيع وتحفيز العلم والمثابرة عليه.

وفي السياق المتصل:- تقدم الاستاذ “عبدالمنعم الرشيدي” نائب مدير التربية بالمديرية في كلمته بالشكر والتقدير لكل الجهود المبذولة من المعلمين والطلاب واشار الى اهمية العلم ومواصلة التعليم الجامعي في رفعة المجتمع كما حث الطالبات على مواصلة التعليم والاجتهاد لما له من منفعة كبيرة لهن في تربية ابنائهن في المستقبل من اجل النهوض بهذا الجيل.

من جانبه قدم قائد قطاع حزام أمني يافع القارة القائد ” أكرم محمد الحنشي” كلمه كانت له كلمة تشجيعية للتعليم حث فيها الطلاب والطالبات والمعلمين الى مواصلة الجهود قائلاً ” ليكون سلاحنا هو العلم في مواجهة الاعداء الذين يحاولون تجهيل هذا الجيل بالطرق المختلفه” واعداً في نهاية كلمته بإن قيادة قطاع الحزام الامني سوف تكون داعماً معنوياً ومادياً للتعليم في المستقبل.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب الأوائل بشهادات تقديرية وعينية . كما تم توزيع الشهائد تقديرية للمبرزين والنشيطين وكذلك المعلمين القدماء وراعي الحفل الاخ فهيم ثابت علي اليزيدي.

حضر حفل التكريم قائد قوات الحزام الأمني قطاع يافع القارة القائد” أكرم الحنشي” و أركان قطاع الحزام الامني يافع القارة العقيد “فضل قماطة”و قائد سرية حزام أمني رصد القائد “عبدالرزاق الجردمي ” ورئيس قسم الاحصاء بمكتب التربية بالمديرية الاستاذ “صلاح زيد علي” واعضاء من المجلس المحلي “زيد علي حيدرة” و الأستاذ “محسن حسين الوعلاني” والاستاذ “زيد النقيب” عضو الجمعية الجنوبية ومدير البنك الاهلي “محمود ثابت المحرمي” ومدير مدرسة خولة بنت الازور للبنات الاستاذ “فرحان صالح العبيدي” الأستاذ فضل الحربي مدير مكتب الإعلام رصد وجمع غفير من الطلاب واولياء الامور والمواطنين.

*من أحمد صالح العمري

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه