10:38 صباحًا الثلاثاء ,30 أبريل 2024

محافظ سقطرى يترأس إجتماع للجنة العسكرية الأمنية بالمحافظة

سقطرى(عدن السبق)خاص:
ترأس محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رئيس السلطة المحلية المهندس/ رأفت علي الثقلي، صباح اليوم، إجتماعاً للجنة العسكرية والأمنية بالمحافظة.

حيث ناقش الإجتماع الوضع الأمني للمحافظة والإجراءات الكفيلة التي من شأنها تعزيز أمن وإستقرار إرخبيل سقطرى، ومدى الإلتزام بالخطط والتوجيهات، وكذا التقيد بما تم طرحه في الإجتماع السابق من حيث زيادة الوعي الأمني في منافذ المحافظة.

وفي الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي السقطري، أشاد المحافظ الثقلي رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بدور وجهود الأجهزة العسكرية والأمنية في المحافظة، وباليقظة والحس الأمني والإلتزام بالضبط والربط، الأمر الذي جعل منها مؤسسة منظمة ودقيقة وتكاملية في مهامها.

كما تطرق الإجتماع إلى الجهود المشتركة والتعاون بين كافة الأجهزة العسكرية والأمنية في تنفيذ المهام الموكلة لها والتي تهدف جميعها للحفاظ على ديممومية الأمن العام وخلق إستقرار دائم الذي تتميز به محافظة سقطرى عن غيرها من المحافظات.

وفي الإجتماع، دعى المهندس الثقلي إلى أهمية تكثيف وزيادة الجهود اللجنة العسكرية والأمنية والعمل على المتابعة وتفعيل مهام كافة الوحدات والقطاعات العسكرية والأمنية، منوهاً على ضرورة الرفع بالتقارير بشكل يومي أو أسبوعي لتقييم الحالة العسكرية والأمنية بشكل عام في المحافطة للعمل على حل أي إشكاليات أو قصور قد تحدث لا قدر الله عن طريق الخطاء أو قد تظهر أي إختلالات هنا أو هناك، من خلال التقاعس أو حالات الإتكال.

هذا وقد أكدت اللجنة العسكرية والأمنية مواصلة جهودها في التنسيق لتعزيز الجهود المشتركة للحفاظ على أمن وإستقرار جزر الأرخبيل من خلال ضبط المخالفين للقوانيين وإتخاد الإجراءات القانونية تجاههم، وكذا تطبيق كافة الإجراءات الأمنية التي تصب جميعها في خدمة الوطن والمواطن، منوهين إلى أنهم لن يألوا جهداً في تطبيق القانون والذي هو أساس الحكم والفصل بين كافة أبناء المجتمع، ولا فرق بينهم في المواطنة والمساواة، مجددين التزامهم بالعمل على الإرتقاء بالحالة الأمنية لتكون سقطرى هي المحافظة المثالية والمتميزة من حيث الأداء الأمني وهو المطلب الأساسي لقيادة السلطة المحلية واللجنة العسكرية والأمنية بالمحافظة، حتى يحسب هذا النجاح (الأداء الأمني) بتفرده للجزيرة دون غيرها.

شاهد أيضاً

بقيادة العميد الربيعي..انطلاق حملة أمنية وعسكرية مُشتركة لإنهاء النزاع القبلي في الحد بيافع وضبط المطلوبين

انطلقت، اليوم، حملة أمنية وعسكرية مُشتركة من قوات الحزام الأمني، وألوية