العناوين

انتقالي حضرموت: الفعالية قائمة وستتحول إلى انتفاضة ضد المنطقة الأولى إذا أصرت على منعها

سيئون(عدن السبق)خاص:
حذرت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات وادي وصحراء حضرموت، من التداعيات التي ستترتب على محاولة منع حفل خطابي وفني دعت له وفاء لدولة الإمارات واحتفالا بعيدها الوطني الحادي والخمسون.


وحملت الهيئة قيادة المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية تباعات ما قد يحدث عن هذا المنع.
وأكدت في سياق تصريح عاجل لها : “أن الفعالية ستتم في قلب مدينة سيئون وستتحول إلى انتفاضة شعبية عارمة إذا أصر جنرالات المنطقة على منع الفعالية”.


ودعت الهيئة أبناء مديريات الوادي والصحراء للاستعداد للزحف إلى سيئون.


هذا وكانت قوات المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية قد أصدرت أوامر بمنع إقامة الحفل الذي دعا له انتقالي الوادي، وبرعاية رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.


ويأتي هذا التوجيه بالمنع ليصعد من الاستفزازات التي تقدم عليها قوات المنطقة العسكرية الأولى الرابضة على أرض حضرموت لحماية ناهبي الثروات النفطية، وهو ما قد يدفع بالتصعيد المضاد لها المطالب برحيل تلك القوات حسب اتفاق الرياض، ناهيك عن كونها مصدر قلق وانتشار الانفلات الأمني والقتل والإرهاب في الوادي الذي تهمين عليه عسكرياً.

شاهد أيضاً

تدشين إجراءات التنسيق والقبول بجامعة المهرة للعام الجامعي 2024- 2025م

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ونواب رئيس جامعة المهرة لشؤون الطلاب الدكتور عادل كرامه