العناوين

تواصل أنشطة مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
وصل عدد المستفيدين من المعاينات الطبية التي تقوم بها فرق الصحة المدرسية التابعة للجمعية الدولية في مديريات محافظة عدن إلى أكثر من 7200 مستفيد من الطلاب والكادر التعليمي.

وأوضح المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الامين الدكتور محمد ديب درباع بان الخدمات قدمت في أكثر من 40 مدرسة تم زيارتها خلال شهرين من انطلاق أنشطة المشروع الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب و الكوارث -الأمين وبالتنسيق الكامل مع السلطات الصحية المحلية.. 

مشيراً بأن المشروع يأتي للمساهمة في تحقيق توصيات قطاع الصحة و استراتيجية وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية في الحفاظ على نظام مراقبة الأمراض وتعزيزه ودعم فرق الاستجابة السريعة وتمكينها وتقوية نظم المعلومات الصحية والاستثمار في قدرات التأهب والاستجابة لاسيما مع استمرار تفشي الأوبئة في اليمن واعتبارها مناطق متضررة وأشد حاجة  ..

مضيفا بأن المشروع يعد ضرورة لاستمرار دعم النظام التعليمي بمنظومة صحية قادرة على مساندة القطاع الصحي في اليمن وتلبي الاحتياجات الصحية الضرورية في المناطق الأشد أحتياجا و بالتالي دعم منظومات الصحة المدرسية ، وبالإضافة إلى رصد حالات ذوي الإحتياجات الخاصة وإجراء الإحالات الطبية اللازمة بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية في محافظة عدن.

على صعيد متصل أشادت مدير إدارة الصحة المدرسية الدكتوره نور سالم الكوني بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الجمعية الدولية من خلال دعم نشاطات الصحة المدرسية في عموم اليمن و لاسيما محافظة عدن حيث ساهمت في دعم الكادر الحكومي الصحي ووفرت الخدمات الصحية المجانية …

مشيرة إلى أنه تم معاينة الطلاب المرضى وتقديم المعالجة الدوائية اللازمة لهم من الامراض السارية والمعدية والأوبئة .بالإضافة إلى التوعية الصحية العامة من خلال عمال الصحة المجتمعية  لطلاب المدارس والكادر حول مواضيع النظافة العامة الصحة العامة ومراقبة الطلاب لتجنب اي امراض معدية مثل الامراض المرتبطة بالنظافة العامة ( قمل و جرب) والامراض السارية مثل الاسهالات ..

لافتة الى  أن عدد جلسات الصحة المجتمعية و الدعم النفسي الإجتماعي بلغت أكثر من 600 جلسة استهدفت الطلاب في المدارس التي تم زيارتها بينما بلغ عدد الإحالات 103 إحالات إلى المراكز الصحية الحكومية ، و ضرورة مراجعة المراكز الصحية في حال الحاجة لاي دعم صحي على مستوى اعلى .

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه