4:24 صباحًا الثلاثاء ,30 أبريل 2024

بدعم وتوجيهات المحافط ابن الوزير.. بدء أعمال المسح الميداني لتقييم الأثر البيئي في شبوة

عدن السبق/متابعات:

بدأ مكتب حماية البيئة بمحافظة شبوة، اليوم السبت، في مدينة عتق أعمال المسح الميداني لتقييم مؤشرات التلوث البيئي “تلوث الهواء” والأثر البيئي للمنشآت النفطية والصناعية والخدمية والتنموية واﻹستثمارية بالمدينة.

وقال مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة الدكتور طه باكر، أن أعمال المسح تأتي بتوجيهات ودعم المحافظ عوض ابن الوزير، لحرصه على تقيم الوضع البيئي في المحافظة وتفادي الآثار السلبية على تلوث البيئة والصحة العامة للحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار أن الفريق الذي يضم نخبة من الأكاديميين والمهندسين، سيعمل على مدى 8 أيام اعتبار من اليوم السبت حتى 20 مايو، بتقييم ومعرفة مستويات تلوث الهواء، وتحديد القياسات والتراكيز على العناصر الملوثة، ورصد كافة البيانات المتعلقة بوضع التلوث، وحصر المخاطر البيئية باستخدام جهاز حديث.

وأضاف أن الفريق سيعد دراسة هي الأولى من نوعها بالمحافظة، تحتوي على الوضع البيئي الراهن، والتوصيات والمقترحات والمعالجات المناسبة للحد من التلوث وحماية البيئة، وكيفية حماية البيئة، ولمعرفة والرفع بها إلى الجهات المختصة للعمل بما احتوته، مطالبا بتزويد المكتب بجهاز المسح واستيعاب المختص لوضع قاعدة بيانات بيئية صحيحة وبشكل دوري.

شاهد أيضاً

بقيادة العميد الربيعي..انطلاق حملة أمنية وعسكرية مُشتركة لإنهاء النزاع القبلي في الحد بيافع وضبط المطلوبين

انطلقت، اليوم، حملة أمنية وعسكرية مُشتركة من قوات الحزام الأمني، وألوية