العناوين

مركز الملك سلمان بحضرموت ومؤسسة يماني يدشنان مشروع الأضاحي بالمحافظة

(عدن السبق)متابعات:

دُشن صباح اليوم بمدينة المكلا، مشروع الأضاحي للعام 1444هـ بمحافظة حضرموت، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية.

وخلال التدشين الذي حضره مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة الأستاذ عبد العزيز باوزير عبر المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت عن سعادته لتنفذ مثل هذه المشاريع الخيرية التي تلبي احتياجات الناس، مشيدًا بدور مزكر الملك سلمان لما يقدمه من مشاريع وآخرها إعلان حزمة المشاريع المدرجة بمحافظة حضرموت والتي تلبي تطلعات المواطنين، مثمنًا التنسيق الحثيث والجهود المبدولة من مؤسسة يماني للتنمية.

وأشار المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باظروس إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار سلاسل الإمداد الغذائي والتنموية التي يقدمها مركز الملك سلمان لخدمة المجتمع، شاكرًا الأشقاء في المملكة العربية السعودية في دعمهم عبر ذراعهم الإنسانية ومؤسسة يماني في تنفيذها لمشاريع المركز.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة يماني للتنمية أن مشروع الأضاحي 1444ه يستهدف أربع محافظات يمنية هي عدن ومأرب وحضرموت والمهرة بعدد 1820 أضحية ويستفيد منه 3640 أسرة.

ونوه منسق المشروع بمحافظة حضرموت مختار بامعبد أن حصة محافظة حضرموت من الأضاحي بلغت 500 أضحية 250 منها في ساحل حضرموت، تستهدف فئات النازحين، وذوي الإعاقة ومرضى الفشل الكلوي والسرطان ومتلازمة داون ومرضى التوحد والمكفوفين والصم والبكم والأمراض المزمنة والأسر الفقيرة من المجتمع المضيف.

و يأتي هذا المشرو ع في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة من المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة بمركز الملك سلمان لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لليمن في مختلف القطاعات والمجالات الإنسانية.

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه