العناوين

فشل أول مشروع لمحافظ عدن بقيمة 64 مليون ريال يمني عقب أيام من تدشينه للعمل

عدن (عدن السبق) خاص:

توقفت أعمال مشروع إعادة تأهيل شبكة مياه الصرف الصحي وسفلتة شارع الأشغال والنجارة بمنطقة القلوعة في العاصمة عدن، بكلفة 64 مليون ريال يمني، عقب أيام قليلة من تدشين العمل رسميا بحضور محافظ محافظة عدن الأستاذ/ احمد سالمين، ووكيل قطاع المشاريع م. غسان الزامكي.

وتوقف العمل في المشروع بشكل مفاجئ، بعد أيام قليلة إنهيت خلالها عملية إزالة الأسفلت القديم، وتنفيذ أعمال صيانة لشبكة مياه الصرف الصحي بنسبة 50%، الأمر الذي تسبب بتفاقم معاناة المواطنين في المنطقة، وعرقلة الحركة المرورية للسيارات في هذا الخط الذي يعتبر خط دائري هام يربط بين منطقة القلوعة وجولدمور في التواهي، مع مديرية المعلا.

وجاء ذلك عقب تصريح ادلى به محافظ محافظة عدن الأستاذ احمد سالمين، أثناء تدشين أعمال مشروع تأهيل خط شبكة الصرف الصحي وسفلتة شارع النجارة في القلوعة، اكد فيه انه قد تم رصد ” تكلفة هذا المشروع المقدرة ب 60 مليون ريال يمني، بالاضافة إلى 4 مليون لتأهيل خط الصرف الصحي الذي يبلغ طوله 360 متر، الذي يبدأ من دوار القلوعة وصولا الى أمام ثانوية محيرز.
لافتا في تصريحة آن ذاك، بأن هذا المشروع يعد من أبرز المشاريع الخدمية التي تحتاجها مديرية التواهي وتحديدا منطقة القلوعة، ومشددا على الصيانة السليمة لخطوط شبكة مياه الصرف الصحي في المكان قبل عملية السفلتة .

وأوضح مصدر في مؤسسة الصرف الصحي لموقع (عدن السبق)،: أن سبب توقف العمل في تأهيل وتركيب خط التصريف لشارع النجارة، يأتي ” لعدم صرف القيمة الفعلية لأستكمال ما تبقى من إنجاز للمشرع من قبل السلطة المحلية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه قد تم إنجاز 70% من العمل “.

من جانبهم، عبر مواطنون عن إستيائهم من التدمير الممنهج لمدينة القلوعة، وعدن بشكل عام، قائلين ” أن حال الشارع كان أفضل قبل قدوم محافظ عدن وطاقمه الإعلامي، للتدشين الذي حوله الى شارعا مدمرا بكل ما تعنيه الكلمة “؛ مناشدين رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك بالتدخل وإنقاذهم من هذا العبث الغير مبرر، وكذا محاسبة المقصرين والغير مهتمين بمشروع خط رئيسي حيوي يربط بين مديريتين.

يذكر ان محافظ محافظة عدن الأستاذ/ أحمد سالمين، قد دشن أعمال مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي وسفلتة خط النجارة بمنطقة القلوعة في التواهي في 13 سبتمبر الماضي، وتوقف العمل بعد أسبوعين فقط من التدشين حتى يومنا هذا.

شاهد أيضاً

الأمانة العامة بالانتقالي تُدشِّن لقاءً تشاوريًّا لإدارات الإعلام والثقافة في الهيئات المحلية بالمحافظات

دشّنتْ دائرة الإعلام والثقافة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي