العناوين

عدن: “ينابيع الخير” توزع أجهزة حاسوب على حفظة القرآن الكريم من ذوي الإحتياجات الخاصة

(عدن السبق)خاص عدن:

تحت شعار بالقرآن نرعاكم وفي إطار حملة الكويت إلى جانبكم وضمن أنشطة الجمعيات والمؤسسات وأهل الخير في دولة الكويت الشقيقة لدعم إخوانهم في اليمن وبتمويل من جمعية المنابر القرآنية الكويتية .. نفذت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية مساء اليوم توزيع أجهزة حاسوب وجهاز لحفظ لحفظ القرآن الكريم على ( 12 ) حافظاً وحافظة من حفظة القرآن الكريم من ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة وذلك في حفل حضره مسؤول المشاريع الخارجية في جمعية المنابر القرآنية الكويتية فضيلة الشيخ/ محمد عبيد القحطاني وعضو جمعية المنابر القرآنية الكويتية أ/ نظيم صالح اليافعي ومدير إدارة الرعاية المجتمعية في مؤسسة ينابيع الخير الخيرية فضيلة الشيخ/ محمد أحمد يوسف ورئيس الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بعدن البروفسور/ مصطفى أحمد جباري وممثل الهيئة العالمية للكتاب والسنة في اليمن فضيلة الشيخ م/ عبدالحكيم باحميد ورئيس جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بعدن فضيلة الشيخ د/ مختار محضار وعدد من الحضور من ذوي وأهالي المعاقين والذي أقيم في جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية بعدن ..

وتخلل الحفل تقديم تلاوات من كتاب الله الكريم تلاها – بأصوات شُنفت لها الآذان وخشعت لها القلوب – عدد من المعاقين المكفوفين كما ألقت الحافظة/ إبتهال خالد سيف كلمة بإسم زملائها وزميلاتها المعاقين المستفيدين من هذه الإلتفاته الكريمة لجمعية المنابر القرآنية الكويتية تجاههم بأنها إلتفاته نبيلة دأب أشقائنا في دولة الكويت وعودونا دائماً بمكارمهم ووقفاتهم إلى جانب إخوانهم في اليمن متمنيةً أن تتواصل عطاءات الخير والمحبة من أشقائنا في الكويت ..

وقدم في الحفل قصائد وأناشيد حملت في مضمونها معاناة المكفوفين وشعورهم وأحاسيسهم المرهفة وحبهم للحياة وتحدي مصاعبها نالت هذه الإبداعات إعجاب الحاضرين ..

كما ألقى مسؤول المشاريع الخارجية في جمعية المنابر القرآنية الكويتية فضيلة الشيخ/محمد عبيد القحطاني كلمةً أعرب فيها عن سعادته بحضور هذا الحفل المتواضع لهذه الشريحة من ذوي الإعاقات المختلفة وأن تقدم فيه جمعية المنابر القرآنية الكويتية هذه المساعدة للمعاقين كعمل خير سيتواصل إن شاء الله في مساهمات أخرى ..

من جانبه قال مدير إدارة الرعاية المجتمعية في مؤسسة ينابيع الخير الخيرية فضيلة الشيخ/محمد أحمد يوسف : نشكر جمعية المنابر القرآنية الكويتية التي شرفونا اليوم بتقديم عطائاتهم وهداياهم للطلبة المكفوفين والمعاقين وتقديم أجهزة الحاسوب – خاصة بالمعاقين – لهم وهي أمنيات كانوا يتوقون لتحقيقها وجاءت جمعية المنابر القرآنية الكويتية لتحوَّل هذه الأمنيات إلى حقيقة واقعية سيظلوا يتذكرونها كما قالوا إلى نهاية حياتهم وعبر عن شكره للأشقاء في دولة الكويت على دعمهم لكافة الأنشطة الإجتماعية والتي تسهم في معالجة كثير من الإحتياجات جعل الله هذه الأعمال الخيرة أن تكون في ميزان حسناتهم ..

وقام رئيس الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بعدن البروفسور/ مصطفى أحمد جباري بتكريم جمعية المنابر القرآنية الكويتية وذلك بتقديم ترس للجمعية تقديراً لدعمهم السخي في خدمة القرآن الكريم وأهله ..

وفي الختام تم توزيع أجهزة الحاسوب على المستفيدين في ظل فرحة غمرتهم بانت واضحة على سيما وجوههم المبتسمة ..

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه