خفر السواحل تعقد لقاءها الثالث لمناقشة تعزيز الأمن البحري في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

عقدت قيادة مصلحة خفر السواحل – قطاع خليج عدن ممثلة بمدير عام القطاع العميد مسعد علي أسعد، اليوم، لقاءها الثالث برؤساء جمعيات الصيادين في عدن.

 

وناقش اللقاء الذي ضم قيادات الجمعيات التعاونية للصيادين في فقم وعمران وقعوه وجسر البريقة وضباطا من القطاع، عدداً من القضايا المشتركة الهادفة لتعزيز الأمن البحري.

 

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام القطاع بالحاضرين.. مشيرا إلى تجاوزات بعض الصيادين في اختراق قواربهم للمناطق المحرم الدخول والاصطياد فيها ومنها الممر الملاحي وبالقرب من البواخر الراسية داخل وخارج حوض الميناء.

 

وأكد العميد مسعد على ضرورة اضطلاع جمعيات الصيادين بدورها المساعد للمصلحة في عملية توعية الصيادين وتحذيرهم من خطورة الدخول إلى المناطق المحظورة حفاظاً على أرواح وممتلكات الصيادين وسلامة الملاحة البحرية داخل الميناء.

 

وشدد على سرعة تجديد تراخيص قوارب الصيد وترقيمها في إدارة الأمن البحري واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الصيادين المخالفين.

 

كما أكد على أهمية التواصل المستمر بين خفر السواحل والصيادين عبر جمعياتهم خصوصاً في الإبلاغ عن أي ظواهر وممارسات غير قانونية.

 

هذا وقد أبدى الإخوة في جمعيات الصيادين تفهّمهم إلى أهمية التوجيهات والالتزام بالنظم والقوانين.. مؤكدين استعدادهم للتعاون مع مصلحة خفر السواحل بما يحقق الأمن والسلامة للجميع.

شاهد أيضاً

أمن عدن يتفق مع مدراء المنتزهات على تعزيز التنسيق

التقى العميد أبو بكر جبر، نائب مدير أمن العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، عددا