مصدر لعدن السبق: نجاح مساعي أممية لوقف العمليات العسكرية في الحديدة

(عدن السبق) خاص:

في ضل المساعي الأممية التي يجريها المبعوث الاممي “مارتن غريفث” ، لإحلال السلام في اليمن ، وخصوصا الحديدة ووقف المعارك الدائرة بها بين قوات الشرعية ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، افاد مصدر سياسي مطلع بوجود حل عُرض على الأطراف اليمنية ودول التحالف العربي، وقوبل بالترحيب .

وبحسب المصدر لموقع “عدن السبق”،: ان ” المبعوث الاممي “غريفث” في جولته الأخيرة التي جمعته بالأطراف اليمنية، رعى اتفاق مبدئي يقضي بإنسحاب الحوثي من الحديدة، وتسليمها لقوات الشرعية .

وأشار الى ان ” الحوثيين قدموا شروطا مقابل انسحابهم من محافظة الحديدة ، في اللقاء الأخير الذي جمع قيادات حوثية بغريفيث في صنعاء، لعرضها على الأطراف السياسية الاخرى، قبل اطلاق اي مفاوضات ” .

وأوضح المصدر نفسه،: بأن ” القيادات الحوثية اشترطت فتح مطار العاصمة صنعاء، دون أي شروط او قيود للحركة الجوية فيه، وكذا دفع مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين “، لافتا بان ” الأطراف الأخرى أبدت إستعدادها تجاه ذلك ” .

ويذكر ان المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، قد طالب بوقف العملية العسكرية التي أعلنت عنها دولة الإمارات مؤخرا لتحرير مدينة الحديدة، بعد انطلاقها بيومين .

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء