بقرار حكومي رسمي .. هذا هو سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية ..!

(عدن السبق)متابعات:

أقرت الحكومة اليمنية تخفيضاً جديداً في سعر الريال اليمني مقابل الدولار، حيث أقرت بيع الدولار الواحد بـ585 ريالاً، مقابل 480 ريالاً للدولار في الأشهر القليلة الماضية.

وأعلنت قيادة الحكومة، في اجتماعها مع اللجنة الاقتصادية المشكلة حديثاً من قبل رئيس الجمهورية، عن بدء إجراءات المصارفة لتغطية الاعتمادات المستندية لتجار المواد الأساسية، والبت في طلبات سبتمبر وأكتوبر خلال 3 أيام.

وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، مصطفى نصر، في صفحته على “فيسبوك”، إن التخفيض الرسمي لسعر الريال مقابل الدولار، من شأنه أن يفتح الباب لمزيد من تدهور سعر الريال في السوق السوداء، متوقعاً أن يصل إلى ٧٠٠ ريال للدولار الواحد.

وكان وصل سعر الصرف اليوميين الماضيين إلى ٦٦٥ ريالاً للدولار الواحد، ما أدى إلى امتناع شركات الصرافة في عدن عن البيع والشراء، نظراً لاضطراب أسعار الصرف.

اللجنة الاقتصادية ورئيس الحكومة ووزير المالية ومحافظ البنك، ناقشوا، أمس، ما سموه “التداعيات غير المبررة في أسعار صرف العملة الوطنية نتيجة للمضاربات بأسعار صرف العملات إلى جانب أسباب أخرى”.

ودعوا التجار إلى الحصول على خدماتهم المالية اللازمة لاستيراد السلع عبر البنوك، والاستفادة من قرار المصارفة الرسمية عبر البنك المركزي للحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني، وتخفيف الضغط على سوق العملة، وعدم المضاربة.

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء