قطر تعود لليمن من بوابة اليونسيف بعد عام على إخراجها من التحالف

(عدن السبق)وكالات:

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية منحة مع منظمة اليونيسيف لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي في اليمن بهدف التصدي لوباء الكوليرا، وذلك بعد يوم من إعلان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن خطة قطرية بهذا الاتجاه.
وتم التوقيع على المنحة في مقر البعثة القطرية بالأمم المتحدة، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وبحضور وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والمديرة التنفيذية لليونيسيف هنرييتا فور.
وتركز المنحة على إعادة تأهيل شبكات المياه وشبكات توزيع الصرف الصحي ومحطات تعزيز المياه في اليمن، بهدف تهيئتها لاستخدامات المدنيين والحد من انتشار الأمراض المتعلقة بالمياه الملوثة مثل الكوليرا، بالإضافة إلى توفير مياه صالحة للشرب.
وكان أمير قطر قد أعلن في خطابه أمام الجمعية العامة عن اتفاق تعقده قطر مع الأمم المتحدة لمحاربة الكوليرا في اليمن عبر دعم مشاريع تنموية، داعيا دولا أخرى للانضمام إلى قطر في دعم هذا الجهد الحيوي.
بدوره، نشر حساب الهلال الأحمر القطري على تويتر تغريدة تتحدث عن تنفيذ مشروع للرعاية الطبية للنازحين في مديرية الثورة بأمانة صنعاء، وذلك بدعم من صندوق قطر للتنمية.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي حجر بحضرموت يتفقد الاضرار التي خلفته السيول الجارفة للاراضي الزراعية بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حجر محافظة حضرموت  العقيد عمر …