رئيس الجمهورية يدعو أمين عام الأمم المتحدة لنقل مكتب الامم المتحدة للعاصمة المؤقتة عدن

(عدن السبق)وكالات:

دعى فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيرس في لقاءه بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة بنيويورك تفعيل عمل وكالات الأمم المتحدة ونقل أنشطتها ومكاتبها الى العاصمة المؤقتة عدن كي لا تعطي مبررا للانقلابيين في التمادي بصلفهم وجرائمهم التعسفية تجاه الشعب اليمني “.

واضاف “سنظل ندعم كل جهود الأمم المتحدة المخلصة ونريد منها ان تكون أكثر حزما ووضوحا مع العصابات الانقلابية وتعرية ممارساتها وجرائمها تجاه العزل والأبرياء من ابنا شعبنا اليمني.

وأكد فخامة الرئيس على مكانة الأمم المتحدة ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام العالمي كهدف سامي تتصف به، لافتاً الى جملة القرارات الأممية المتصلة بأوضاع اليمن وانهاء التمرد والانقلاب الذي قامت به الحوثية “

وشكر اهتمام الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص بمسار السلام باليمن مؤكدا بان لا مسار للحل في اليمن غير مسار الأمم المتحدة وفقا والمرجعيات الثلاث.

من جانبه عبر الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس جدد تعامل الامم المتحدة المباشر مع السلطة الشرعية التي يمثلها الرئيس هادي وندعم جهودها”.

مؤكداً ان الامم المتحدة ستبذل كل ما أمكن لدعم جهود السلام لمصلحة الشعب اليمني واستعدادها التام لمضاعفة العمل مع الحكومة لدعم جهود السلام وفي تسهيل وتذليل الكثير من التحديات التي تواجه العملية السياسية في اليمن

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير