مأمور حالمين يلتقي بمدير كهرباء ردفان ” الزريبي ” للوقوف أمام قضايا الكهرباء ومعالجتها في المديرية

  لحج(عدن السبق)خاص:

إلتقى صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19 مارس مدير عام مديرية حالمين المناضل عبدالفتاح حسين حيدره في مكتبه الكائن بقطاع حبيل الريدة بمدير كهرباء ردفان فضل الزريبي وأحد المهندسين في قطاع الإدارة وذلك للوقوف أمام أبرز قضايا الكهرباء ومايعانيه المواطنين في هذه المدينة المزدحمة التي أصبح الآلآف من سكانها يعيشون في ظلام دامس نتيجة الأعطال والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي على معظم الحارات والأحياء السكنية في مدينة حبيل الريدة .

 

وتأتي زيارة ( الزريبي ) إلى حالمين إستجابة لدعوة مدير المديرية من أجل وضع حلول فورية ومعالجات مستعجلة قبل وقوع الكارثة بحيث تركز اللقاء على معالجة الضروريات كخطوة أولية لا مجال لتأخيرها خصوصآ الشبكة العشوائية الواقعة في مدرسة سعيد صالح قاسم وحارة القطاع الخارجة عن نطاق الخدمة منذ مايقارب أربعة أشهر والمستفيدين من المولد الكهربائي الذي يغذي سوق حبيل الريدة وحارة المدرسة المتعددة الجهات .

 

وتضمن لقائهم الهام بمواقف جبارة ومعتادة للمدير العام عبدالفتاح حيدره الذي عمل جاهدا لتذليل الصعوبات والعراقيل أمام مدير الكهرباء بحيث تم الإتفاق على أن تتكفل السلطة المحلية بشراء مولد كهربائي مع الأدوات الخاصة في تشغيلة قوة ( 500 ) وعلى إدارة كهرباء ردفان ممثلة بالاخ فضل الزريبي الإلتزام بتسديد تكاليف المولد الكهربائي من قيمة الفواتير الاستهلاكية لكهرباء حالمين الشهرية حتى يكتمل تسديد المبلغ , وسيغطي المولد الجديد سوق المديرية وبقية المستفيدين من المولد الأول الذي يقع مقابل المدرسة الأكثر حملآ ، وأتفق مدير المديرية والزريبي على نقل المولد الأول إلى حارة القطاع والمشفى بدلآ للمولد التالف وتشغيلة فورآ للسكان المتعطشين لخدمة التيار الكهربائي الذين ضاق بهم العيش لأكثر من مائة وعشرون يومآ وأكثر .. وكذلك تم الإتفاق على إخراج الإسلاك الكهربائية من داخل المجمع التربوي الخاصة بالمواطنين وضرورة عمل كانبه خارج المجمع لرفع مخاطر الكهرباء عن الطلاب والمواطنين التي تغذي المجمع التربوي وتهدد حياتهم اليومية والعملية كمشكلة عالقة حان الوقت لمعالجتها في الأيام القادمة .

 

وشدد مدير عام حالمين عبدالفتاح حسين حيدره ومدير كهرباء ردفان في اللقاء الهام على مسألة ضبط المخالفين ومحاسبة من يقوم ربط التيار الكهربائي بطريقة مخالفة , كما أنه سيتم محاسبة آي موظف في إدارة الكهرباء يستهتر بخدمات الناس ويجعلها مصدر للترزق والإبتزاز للمواطنين .. ووجه مدير حالمين رسالته لكل أبناء المديرية لتحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية في الإبلاغ على من يحاول العبث بخدمات الأهالي بطرق عشوائية وظواهر سيئة .. مطالبا إدارة الكهرباء بتحمل مسؤليتها الكاملة في ذلك ، قائلآ / نحن في قيادة السلطة المحلية سنكون معهم قولآ وعملآ من أجل خدمة المواطنين والرقي في الجانب الخدماتي بصورة مشرفة .

 

 

*من صبري عسكر

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم