العناوين

سقطرى : مؤسسة خليفة تقر دعم كهرباء قلنسية وعبدالكوري بـ 6 ميجا وات على مرحلتين

سقطرى (عدن السبق) خاص:

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تقديم الدعم لأرخبيل سقطرى بمختلف الجوانب الخدمية والتنموية حيث وجهت مؤخرا بنزول مهندسين وفنيين بمعية أمين عام المجلس المحلي في قلنسية عيسى سعيد ومدير الكهرباء باحوارث الى المديرية للجلوس ومناقشة البدء بأعمال البناء والحفر .

وصرح المهندس والمدير التنفيذي لشركة دكسم المنفذة للمشروع أن توجيهات إدارة مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية شددت على الإسراع بالعمل وتنفيذ مشروع كهرباء مديرية قلنسية وعبدالكوري ، مضيفا أن بدء الانجاز يوم الأحد 30 سبتمبر ، موضحا أن المشروع يتم على مرحلتين الأولى تغيير الكيبلات الكهربائية من هوائية عبر الكامبات الى الأرضية وبأنظمة حديثة ومنظمات كهربائية لتوزيع الأحمال وتركيب مولدات حديثة جديدة بقدرة 3ميجا .

حيت ان إضافة 3 ميجا في المرحلة الثانية بواقع 6 ميجا .

وصرح الأمين العام للمجلس المحلي بقلنسية ان نزولنت اليوم هو تتويج للجهود والدراسات التي سبقت هذا العمل وشملت كل جوانب الحياة والتنمية لمديرية قلنسية ونحن في السلطة المحلية نقوم بتذليل الصعاب والتعاون مع مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية التي لم تبذل جهود جبارة في كل المجالات التنموية .

*من احمد سعيد السقطري

شاهد أيضاً

مدير مركز اللغات بجامعة حضرموت يناقش مع مدير كلية الشرطة تعزيز التعاون المشترك

(عدن السبق)متابعات: في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين مركز اللغات بجامعة حضرموت وكليه الشرطه حضرموت، قام مدير مركز اللغات بالجامعة الدكتور سالم بن ناشئ بزيارة رسمية إلى كلية الشرطة حضرموت حيث كان في استقباله مدير كليه الشرطه; العميد ركن دكتور /صالح عبد بن ناصر التميمي. وخلال الزيارة تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين مركز اللغات بالجامعة وكليه الشرطه لتطوير العلاقات الأكاديمية بينهما. حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي بين مركز اللغات وكلية الشرطة. كما تم التطرق إلى إقامة برامج أكاديمية مخصصة لمنتسبي كلية الشرطة حضرموت، تهدف إلى تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم المهنية. وسوف تشمل هذه البرامج مجموعة متنوعة من المواضيع النوعيه والمتخصصة المتعلقة بالأمن والقانون واللغات والثقافة. كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون من خلال إجراء ورش عمل ودورات تخصصية في المجالات ذات الاهتمام المشترك. من جانبه عبر مدير مركز اللغات د. سالم بن ناشئ .عن تفاؤله الكبير بتعزيز العلاقات الأكاديمية بين مركز اللغات بالجامعة وكلية الشرطة حضرموت، وأكد أن هذه الخطوة ستعود بالنفع على الطلاب والمنتسبين في الكليه. وكما أعرب مدير كلية الشرطة عن ترحيبه بتعاون مركز اللغات بالجامعة وتطلعه للاستفادة من البرامج الأكاديمية المقترحة. تعتبر هذه الزيارة خطوة هامة في تعزيز التعاون بين مركز اللغات بالجامعة وكليه الشرطة حضرموت، وتعكس التزام الطرفين بتقديم فرص تعليمية وتدريبية متميزة لمنتسبي كلية الشرطة، وتعزيز العمليه التعليمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.