9:08 صباحًا الثلاثاء ,30 أبريل 2024

مؤسسة “بن مالك” تنهي أعمال تنفيذ مشروع النصب التذكاري في المكلا وسط ارتياح شعبي (صور)

  عدن(عدن السبق)خاص:

أنهت مؤسسة “بن مالك” للتجارة والمقاولات العامة “قطاع المباني”، وضع اللمسات الأخيرة لأعمال مشروع بناء النصب التذكاري في مدينة المكلا محافظة حضرموت، وفق مواصفات واسس هندسة، نفذها كوكبة من المهندسين والفنيين في المؤسسة، وسط ارتياح شعبي بالغ تجاه تنفيذ المشروع بصورة تليق بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير المدينة من عناصر تنظيم القاعدة.

 

ويأتي بناء النصب التذكاري في منطقة فوة – المنصة، كعنوان وفاء لتضحيات شهداء المحافظة الأبطال الذين سطروا أروع البطولات والتضحيات أثناء دحر العناصر الإرهابية.

 

وثمن أهالي مدينة المكلا، اهتمام قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء/ فرج البحسني، في هذه الذكرى، التي سطر من خلالها الشهداء والجرحى أروع البطولات في سبيل تطهير واستعادة المدينة.

 

كما ثمنو دور مؤسسة بن مالك للتجارة والمقاولات العامة، على وتنفيذ مشروع بناء النصب التذكاري، وفق معايير هندسية، وبصورة جمالية، تعكس دور جنود ومناضلي معركة تحرير المكلا.

 

ويتكون النصب من جندي منحوت وسط شكل حصن تم تجسيده بشكل تجريدي وهو عبارة عن عمودين متكئ كلا منهما على الاخر يشدُ بعضهما بعض تجسيدا لوحدة حضرموت , أحدهما تم أكساؤه بلون العمارة الطينية والاخر بلون العمارة البيضاء في دلالة للوادي والساحل , ومن خلفهما يظهر عمودان بحجم اكبر واضخم يشكلان قوسا يحتضن ذلك الجندي ويراهما الناظر من الواجهتين الامامية والخلفية كنافذة أمل يطل من خلالها الجندي وتم اضفاء طابع العمارة الطينية لهما واضافة شكل زخرفي مضيء استخدم في عمارة حضرموت.

 

أما عن الالوان تم اكساء الضريح باللون الاسود كدلالة على الحزن واللون البني للعمارة الطينية والابيض لعمارة الساحل وهو رمز السلام ،

فقد تم أيضاً استخدام اعلى مواد البناء جودة ومتانة وتم اعتماد معايير فنية عالية , إضافة إلى تأسيس شبكة تصريف خاصة لمياه الامطار.

 

من جانب آخر فقد اختيرت جميع الالوان بكل عناصر المشروع بدقة وعناية فائقة وتم الاهتمام بعنصر الاضاءة الجمالية لإضفاء لمسة فنية مميزة لهذا المشروع تميزه عن باقي المشاريع بشكل عام.

 

ومن المقرر أن تحتضن محافظة حضرموت ، الخميس القادم ، أولى فعاليات مهرجان الوفاء في مدينة المكلا عاصمة المحافظة. وفاء للتضحيات الجسيمة التي قدمها شهداء معركة تحرير المكلا من العناصر الإرهابية. بحضور عددا من القيادات الأمنية والمحلية في المحافظة وإفتتاح النصب التذكاري للجندي المجهول – ساحة الشهداء – المنصة بشارع الستين.

 

وستنطلق فعاليات مهرجان الوفاء، في تمام الساعة 4 عصراً، وستتواصل على مدى 3 أيام متتالية.

 

مصادر ذكرت لصحيفة (عدن السبق) بأن تدشين الفعالية، سيكون بحضور كلاً من نائب ريئس الوزراء “سالم الخنبشي”، ونائب ريئس الوزراء وزیر الداخلیة “أحمد المیسري”، ومحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، وعدد من القيادات الأمنية والمحلية في المحافظة.

 

الجدير بالذكر إن فعاليات مهرجان الوفاء ينفذ ضمن برنامج “الوفاء لشهداء حضرموت”، بتمويل من قيادة المنطقة العسكرية الثانية وتنفيذ مؤسسة “بن مالك للتجارة” والمقاولات العامة .

 

وتعتبر مؤسسة “بن مالك” للتجارة والمقاولات العامة أحدى أبرز المؤسسات التجارية الرائدة في مجال المقاولات، وقامت بتنفيذ مشاريع حيوية كثيرة بينها : مطار سيئون الدولي ومطار الريان الدولي الذي أنهت أعماله مسبقاً، إلا أن أوضاع البلاد والحرب تسببت بنأخر افتتاحه.

شاهد أيضاً

استمرار حملة إزالة المظاهر المشوهة بمديرية المنصورة

(عدن السبق)متابعات: أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة …