العناوين

الباحث حسين الهاشمي ينال درجة الماجستير بإمتياز من جامعة عدن

 

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

 

نال الباحث حسين مهدي حسين ناصر الهاشمي ، درجة الماجستير من قسم العلوم المالية والمصرفية من كلية الإقتصاد بجامعة عدن ، درجة الماجستير بتقدير إمتياز عن رسالته الموسومة ب ” أثر الودائع في إستثمارات المصارف الإسلامية ، دراسة تحليلية للفترة 2001 – 2010 م ” .

 

 

وقد دافع الباحث حسين الهاشمي عن رسالته أمام لجنة المناقشة والتحكيم التي تكونت من أستاذ الدكتور محمد عمر باناجه – رئيساً ومناقشاً داخلياً من جامعة عدن ، وأستاذ مشارك الدكتور سالم محمد بافقير – عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت ، وأستاذ مشارك الدكتور فضل علي ناجي – عضواً ومشرفاً علمياً من جامعة عدن .

 

 

وهدفت الرسالة إلى دراسة وتحليل حجم الودائع الإسلامية الإجمالية والإستثمارات في المصارف الإسلامية ، وكذا معرفة أساليب التمويل والإستثمار ، ومن ثم معرفة الأهمية النسبية لكل نوع من أساليب التمويل والإستثمار من إجمالي تمويلاتها المختلفة ، بالإضافة إلى حجم مساهمة المصارف الإسلامية في تمويل القطاعات الإقتصادية خلال الفترة 2001 – 2010 م .

وبذلك أشادت لجنة التحكيم والمناقشة بشكل الرسالة ومضمونها وأهميتها ، وكذا الجهود الذي بذلها الباحث في رسالته العلمية وتم منحه درجة الماجستير بإمتياز .

 

 

حضر المناقشة ، عدد من أستاذة الدراسات العليا بجامعة عدن ، وأسرة وأصدقاء الباحث .

محمد القادري

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه