5:24 صباحًا الثلاثاء ,30 أبريل 2024

للعام الثاني على التوالي..معاهد “ستانفور” تنفذ البرنامج التربوي للخريجين من كلية التربية جامعة عدن

عدن (عدن السبق) خاص:

اختتمت بالعاصمة عدن اعمال البرنامج التدريبي الذي استمر ثلاثة ايام واستهدف طلاب المستوى الرابع في كلية التربية بجامعة عدن والذي نظمه معهد استانفور بالتنسق مع جمعية الحاسوب العلمية ومنظمة اشرقت للبحث العلمي والتنمية المستدامه ، والشبكه اليمنيه للتنميه المستدامه ” تحت عنوان المعلم التربوي المحترف” .

وقالت ” نوال جواد ” نائبة العميد لشئون التطبيق العملي وخدمة المجتمع ان هذه الدوره التي اقيمت في كلية التربية عدن استهدف طلاب المستوى الرابع الخارجين لسوق العمل في مكتب التربية والتعليم ومنها مدارس محافظة عدن .

واشارة “جواد”، الي ان هذه الدورة التي استمرت ثلاثه ايام هو مشروع عملي للخريجين من كلية التربية لتعلم اهم الاساسيات العملية والعلمية والتعليم بصورة جيدة لرفدهم بمعارف تطبيقية لسوق العمل واضافة ان مثل هذا الدورات هي استمرار لبرامج التدريب الذي تتبناها قيادة وعمادة كلية التربية جامعة عدن وتنظمها معاهد ستانفورد للسنه الثانية للخروج بجيل واعد من الطلاب الخريحين ليخدمو بلدهم ومجتمعهم باعتبار التعليم رسالة انسانية تحتاج الي مربي اجيال ناجح .

من جهتة اوضح الدكتور عادل الصغير مدير عام معاهد ستانفورد بعدن ان هذا البرنامج لهذا العام شارك فيه اكثر من 600 متدرب ومتدربة وشهد حضورا كبير من قبل الطلاب الخريجين اكتضت به قاعات الكلية .

واضاف الصغير ان هذا البرنامج المتواصل للعام الثاني التوالي والتي تحتضنه كلية التربية ياتي في اطار مشروع برنامج تربوي ينفذه المعهد ويهدف الي اكساب المشاركين مهارات تطوير العمل التربوي للخريجين في المستوى الرابع القادمين الي سوق العمل، مشيرا الي ان البرنامج لهذا العام ركز على مجموعه من المحاور المساعده للمعلم من خلال الدعم النفسي للمعلم النشط واعداد خطط فصلية واعداد البرنامج .

وشكر الصغير عمادة كلية التربية ممثلة بالدكتور عبدالله محمد لعكل وكذا الدكتوره نوال جواد نائبة العميد لشئون التطبيق العلمي وخدمة المجتمع ودروهم الفاعل في انجاح هذا البرنامج . من جهته اضاف مدرب الدوره طه الزيدي ان هذا البرنامج التدريبي استهدف فئة محددة من طلاب كلية التربية وهم طلاب المستوى الرابع بكافة اقسامها لأكسابهم مهارات التعامل مع الطلاب في مداس محافظة عدن.

ولفت “الزيدي” ان هذا البرنامج من اهم البرامج العلمية التي ستخدم الخريجين في حياتهم العلمية بعد اربع سنوات في الجانب النظري .

وفي الختام تم تكريم قيادة عمادة كلية التربية وكذا تكريم جمعيو الحاسوب ومنظمة اشرقت وقيادة معاهد استانفور بعدن بشهادات تكريمية لدورهم في انجاح هذا البرنامج الذي يعقد للعام الثاني وحقق نجاحا منقطع النظير انعكس ذلك من خلال الطلاب الخريجين.

*من وضاح الشليلي

شاهد أيضاً

تظاهرة حاشدة في عدن .. شارع الكثيري يتحول إلى ساحة احتجاج لصد محاولة الاستيلاء عليه

(عدن السبق)متابعات: احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة “الكثيري” بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة …