العناوين

العوج يناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي دعم اليمن

  (عدن السبق)خاص:

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، اليوم الخميس ، في العاصمة الأردنية عمان، سفير. الاتحاد الاوروبي لدى بلادنا هانس جروندبرج .

 

 

جرى خلال اللقاء، مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي وبرامج الاغاثه والتنمية بين البلدين الصديقين .

 

 

وشكر وزير التخطيط خلال حديثه على اهمية مواصلة التعاون ودعم الاتحاد الاوروبي للمجالات التنموية في اليمن وخاصة القطاعين الزراعي والسمكي ، كما تم التقاش حول دعم قطاعي التعليم والصحه ، و دعم القطاع الخاص في عملية اعادة الاعمار واعأدة تأهيله بما يوجد بيئه ملائمه لعودة رأس المال الوطني المهاجر للمشاركه في البناء .

 

واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي من جانبه لمواصلة تقديم التسهيلات والتراخيص للمنظات الدوليه العامله في اليمن .

 

 

ومن جهته ابدى السفير هانس جروندبرج استعداد الاتحاد الاوروبي تقديم الدعم وبناء القدرات والدعم الفني للبنك المركزي اليمني لمواصلة دوره في انعاش الاقتصاد اليمني .

 

 

واكد سفير الاتحاد الاوروبي مواصلة الدعم وتوطيد الشراكه الحقيقه مع الحكومه اليمنيه واكد وقوف الاتحاد الاوروبي مع وحدة وسلامة الاراضي اليمنيه .

 

 

وقد قام وزير التخطيط التعاون الدولي في ختام اللقاء بتقديم درع تكريم لسفيرة الاتحاد الاوروبي السابقه انتونيا كالفو تقديراً لمابذلته من جهود في ترسيخ علاقات اليمن مع الاتحاد الاوروبي ودعمها لمشاريع التنميه خلال فترة عملها.

 

شاهد أيضاً

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام الأوضاع الاقتصادية والخدمية في محافظات الجنوب

(عدن السبق)متابعات: عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة …