العناوين

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مشاريع استراتيجية لكهرباء وادي حضرموت

الوادي(عدن السبق)خاص:

قام صباح اليوم معالي وزير الكهرباء المهندس محمد العناني بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع السلطة المحلية في حضرموت الوادي والصحراء, ممثلة بوكيل محافظة حضرموت بشؤون الوادي والصحراء الاخ عصام حبريش, وذلك لانشاء وإقامة خط تصريف الطاقة 132، ك ف دائرتين بطول 30 كلك من خرير الى قريو مع انشاء وإقامة محطة رفع تحويلية 33\132 ك .ف في موقع خرير بقدرة 80×2 مع جميع ملحقاتها من مواقع وأجهزة حماية وتغذية مساعدة وكذلك انشاء وإقامة محطة رفع تحويلية 33\132 ك .ف في موقع قريو بقدرة 80×2 مع جميع ملحقاتها من مواقع وأجهزة حماية وتغذية مساعدة وانشاء وإقامة محطة رفع تحويلية 33\11 ك .ف في موقع خرير بقدرة 20×2 مع جميع ملحقاتها من مواقع وأجهزة حماية وتغذية مساعدة.

 

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والطاقة لتنفيذ مشاريعها في مختلف المحافظات المحررة وتطوير رفع مستوى الأداء بالشبكة العامة لنقل الكهرباء.

 

 

وتسعى وزارة الكهرباء والطاقة بالمتابعة لدى الحكومة للبحث عن المصادر التمويلية اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية والثالثة في أقرب وقت لاستكمال هذا المشروع الحيوي الاستراتيجي.

 

 

كما ستقدم الوزارة الخبرات الفنية والهندسية المتوفرة لدى المؤسسة العامة للكهرباء للمشاركة في إخراج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ.

 

 

يأتي هذا الاتفاق في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة لتدعيم شبكة نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية وخاصة حضرموت.

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر أبريل

(عدن السبق)متابعات: عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الاثنين، بمقرها …