اختتام تدريب 50 أمراة بعدن في مهارات الخياطة والتجميل

عدن(عدن السبق)خاص:

اختتم بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، البرنامج التدريبي والتأهيلي في فنون ومهارات الخياطة والتجميل، والذي نفذه معهد تمكين للتدريب المجتمعي، بتمويل ودعم من قيادة التحالف بعدن.

 

وهدف البرنامج على مدى شهر الى اكساب 50 متدربة من الاسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود بعدن ،مهارات حرفية ومهنية في فنون الكوافير والتجميل والخياطة والتفصيل إضافة الى تزويدهن بمعدات وادوات العمل الخاصة بهن.

 

وفي الاختتام أكد وكيل اول محافظة عدن نصر شاذلي ،اهمية مثل هذه البرامج في تنمية قدرات النساء ومساعدتهن على مهارات تعزز فرصهن في تحسين الدخل المعيشي لهن..مشيداً بجهود قيادة التحالف بعدن من خلال دعم المشاريع التنموية والاجتماعية.

 

من جانبه اوضح رئيس الفريق الاعلامي لقيادة التحالف ناصر حبتر، بان البرنامج التدريبي يندرج ضمن مسار المشاريع الانسانية والاجتماعية المنفذة من قبل قيادة التحالف لمساعدة اليمن..موكداً حرص قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية في استمرار تقديم اوجه المساعدات الممكنة لتحقيق الاستقرار.

 

من جانبها استعرضت رئيسة معهد تمكين تمني محمود، هداف واستراتيجية البرنامج وكذا النتائج المرجوة في مساعدة المتدربات على تحسين معيشتهن اليومية من خلال الأعمال الحرفية والمهنية لمواجهة المطالب الأسرية الاقتصادية.

شاهد أيضاً

كهرباء عدن تعلن بدء تشغيل محطات الطاقة المستأجرة والعودة التدريجية لاستقرار الخدمة

اعلنت إدارة مؤسسة كهرباء عدن بدء اعادة تشغيل محطات الطاقة المستأجرة بعد...