الهيئة العليا لمجلس تهامة الوطني تناقش الاوضاع في الساحل الغربي

عدن(عدن السبق)خاص:

عقدت الهيئة العليا التنفيذية لمجلس تهامة الوطني اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعها الدوري لمناقشة مجمل الاوضاع والمستجدات في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

 

 

كما جرى مناقشة الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه ابناء المديريات المحررة نتيجة الانتهاكات اليومية التي ترتكبها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران في حق المدنيين العزل والذي لن يتوقف الا باستكمال عملية التحرير .

 

 

واشارت الهيئة في اجتماعها إلى أن ما ورد في إحاطة المبعوث الأممي وكذلك تصريحات السفير البريطاني التي تتمحور حول اتفاقية ستوكهولم لم تعد مجدية وضرورة إيجاد حل شامل للحرب في اليمن ،موكدا فشل الاتفاقية بخصوص الحديدة وتأثيراتها السلبية على المواطنين ومضاعفة معاناتهم الانسانية.

 

 

وطالبت قيادة مجلس الحكومة باتخاذ موقف واضح وصريح للانسحاب من الاتفاقية بدلاً من مواقفها المتذبذبة التي لا تخدم الا المليشيات الحوثية الإنقلابية ومن خلفها إيران ومشروعها التوسعي في المنطقة .

 

 

ووقفت الهيئة امام عدد من المواضيع الخاصة باستكمال الترتيبات الداخلية والتنظيمية الهيكلة للمجلس وتشكيل الفروع في المديريات والمحافظات وخطة المجلس العام 2020م واتخذت القرارات اللازمة وتم إقرار والتصويت على القرارات السابقة للهيئة.

 

 

وفي ختام الاجتماع أدانت الهيئة العليا التنفيذية لمجلس تهامة الوطني ما تم أعلان عنه مؤخراً بما سمي بصفقة القرن التي تصادر حقوق الفلسطينيين وتمنح القدس العربية عاصمة لإسرائيل، موكدين موقف اليمن حكومتاً وشعباً لمناصرة القضية الفلسطينية العادلة.

شاهد أيضاً

بقيادة العميد الربيعي..انطلاق حملة أمنية وعسكرية مُشتركة لإنهاء النزاع القبلي في الحد بيافع وضبط المطلوبين

انطلقت، اليوم، حملة أمنية وعسكرية مُشتركة من قوات الحزام الأمني، وألوية