المحافظ سالمين يناقش مع المهندس راشد اشكاليات النظافة بالعاصمة عدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

التقى محافظ العاصمة عدن احمد سالم ربيع صباح اليوم مدير عام صندوق النظافة والتحسين المهندس / قائد راشد.

 

 

وخلال اللقاء .اطلع محافظ العاصمة عدن على سير حملات النظافة والنشاط اليومي لصندوق النظافة والتحسين والاشكاليات التي تحد من نشاط الصندوق في مواكبة تداعيات المرحلة الراهنة والمتثلة بزيادة مخرجات القمامة اليومي عن ١٢٠٠ طن يوميا بعد ان كان لا يتعدا في عام ٢٠٠٩م عن ٢٥٠ طن يوميا وباسطول نقل يتجاوز عدد السيارات العاملة حينها عن ٢٥٠ سيارة . في الوقت الذي انخفضت عدد سيارات نقل القمامة في المرحلة الراهنة الى ٦٠ سيارة وكلها قديمة ومتهالكة بسبب ضغط العمل اليومي عليها ويتم استئجار البوابير الكبيرة لتغطية العجز وتنفيذ الحملات الشاملة .

 

 

كما تم خلال اللقاء مناقشة شحة الامكانيات المادية لاسباب عدة منها انخفاض الرسوم الايرادية خصوصا على السلع ومواد البناء ورسوم المشتقات النفطية بالاضافة الى نقص الموارد الخاصة باللوحات الاعلانية والاسواق وغيرها .نتيجة للظروف الأمنية التي تعيشها العاصمة عدن .

 

 

واكد المحافظ سالمين حرصه في متابعة الجانب الحكومي لتقديم مزيد من الدعم للصندوق وفي المقدمة اقرار رفع الرسوم الايرادية للصندوق بما يتلاءم وزيادة الاسعار للسلع والمشتقات النفطية .والعمل الى جانب ادارة الصندوق لتوفير اسطول نقل ولو بالحد الادنى لمواكبة متطلبات عمل النظافة بالعاصمة عدن .

 

 

 

*من عبدالسلام هائل

شاهد أيضاً

الرئيس الزُّبَيْدي يمنح إهالي المعلا موقعاً لإنشاء متنفس اسري مطل على البحر

(عدن السبق)متابعات: عبر الاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا عن خالص الشكر والامتنان للرئيس …