العناوين

صندوق النظافة بعدن يناشد بعدم رمي القمامة في حديقة مسجد النور

  عدن(عدن السبق)علاء بدر:

ناشد قسم نظافة الشيخ عثمان المواطنين وعمال المحلات التجارية عدم استخدام حديقة النور مكباً للقمامة.

 

 

وجاءت المناشدة بعد أن اعتاد السكان وكذا العاملون في “البسطات” والمتاجر على رمي مخلفاتهم في الحديقة المجاورة لمسجد النور والتي كانت قبل أعوام مضت متنزهاً مكسواً بالحشائش والأشجار.

 

 

وأشار مصدر مسؤول في صندوق النظافة والتحسين إلى أن الصندوق سيناقش الأمر مع المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان حول استخدام هذا الموقع لخدمة المواطنين حسب المخطط والازدحام.

 

 

وقال المصدر “إن عمال قسم نظافة الشيخ عثمان يرفعون القمامة كل يوم عن هذا الموقع خلال الصباح، ثم يعودون بعد الظهر للتنظيف مجدداً، ويواصلون عملهم في فترة الليل”.

 

 

وكان صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن قد خصص تلك المساحة لجعلها مؤولاً ترفيهياً للمواطنين والزوار، ولكن بسبب تقلُّـب الأوضاع التي مرَّت بها بلادنا، وقيام الكثير من النازحين والأفارقة بالنوم فيها فقد فقدت قيمتها الترفيهية فأصبحت مرتعاً لماضغي “القات” ومأوى للمبيت فيها.

 

 

ومما زاد الأمر سوءاً قيام المواطنين وعمال المطاعم برمي نفاياتهم في المساحة الفارغة من الحديقة بشكل يومي وعدم الالتزام بوضعها في أماكنها المخصصة لذلك.

 

 

ودائماً ما تشهد مديرية الشيخ عثمان تنفيذ حملات نظافة أسبوعية وشهرية مستمرة بمشاركة آليات ثقيلة لتساند مهام التنظيف اليومية بتوجيه ومتابعة من المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن.

شاهد أيضاً

عدن.. الصحة والمالية يناقشان تنفيذ خطة مشتركة مجابهة “كورونا”

ناقش البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مع وزارة المالية الإجراءات المشاركة والتنسيق المستمر