منظمة (CSSW) تنفّذ ورشة تدريبية للعاملين الصحيين في أبين

ابين(عدن السبق)خاص:

 

 

ضمن مشروع الإستجابة الصحية الطارئة وحزمة خدمات الحد الأدنى ( MSP ) وبتمويل من منظمة الصحة العالمية ( WHO ) وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ..

 

نفّذت منظمة ( CSSW ) بأبين صباح اليوم الثلاثاء ورشةً تدريبية للعاملين الصحيين في مكاتب الصحة بمديريات ” زنجبار – خنفر – لودر ” وذلك للتدريب على الرصد والمتابعة والتبليغ عن فايروس كورونا المستجد والأوبئة الفتاكة وتستمر الورشة التدريبية لمدة ( 3 ) أيام يتلقى خلالها ( 60 ) مشاركاً – من الجنسين – محاضرات نظرية عن الإستعدادات لمواجهة الفايروس ..

 

 

وفي تصريح صحفي خص به الصحيفة قال مدير عام مديرية خنفر بمحافظة أبين الشيخ/ ناصر المنصري : اليوم نحن نشارك في هذه الورشة التي تقيمها منظمة ( CSSW ) لتدريب العاملين على الرصد والتبليغ عن فايروس كورونا مطالباً المنظمات الدولية – ومن في حكمها – بدعم مديرية خنفر بالمتطلبات الصحية والرش الضبابي خاصةً وأن المديرية من أكبر مديريات المحافظة وفيها الكثير من النازحين ناهيك عن المجتمع المضيف الذي يشكل أكبر كثافة سكانية في المحافظة ..

 

 

من جانبه قال مدير الصحة بخنفر د/ صلاح بالليل : بدعم من منظمة ( CSSW ) أُقيمت هذه الورشة التدريبية للعاملين الصحيين وهذه مبادرة طيبة في ظل التخوفات من فايروس كورونا داعياً إلى تزويد المديرية بالمعقمات والوسائل لمكافحة الأوبئة وتنظيف البيئة ..

 

 

وقال مدير مستشفى ” شقرة ” الريفي د/ أنيس فدعق : اليوم نشارك في هذه الورشة التدريبية الخاصة بالترصد الوبائي والتي تدعمها منظمة الصحة العالمية وتنفذها منظمة ( CSSW ) .. والتدريب يتركز حول كيفية مواجهة مثل هذه الكوارث التي تحيط بالمجتمع وكيفية الوقاية منها ..

 

 

وأكد مشرف منظمة ( CSSW ) بزنجبار أ/ صالح مزمع أن هذه الورشة التدريبية تأتي في إطار إلتزام المنظمة بالمشاركة الفاعلة في نشر ثقافة الوقاية من فايروس كورونا المستجد من خلال تدريب العاملين الصحيين وبدورهم ينقلون المعارف إلى الواقع للوقاية من هذا الوباء ..

 

نظير كندح

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه