8:46 صباحًا الثلاثاء ,30 أبريل 2024

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي نخبة من الفنانين الجنوبيين في العاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة الاستاذ عبدالسلام مسعد نائب رئيس الفريق، اليوم السبت، نخبة من الفنانين الجنوبيين في العاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء اشاد فريق الحوار بدور الفن والفنانين خلال كل المراحل التاريخية ومنذ انطلاق الثورة الجنوبية وحتى اليوم، مؤكداً أن شريحة الفنانين من الشرائح المهمة في المجتمع، ولهم دور بارز في خدمة قضايا بلدهم والتعبير عنها بالكلمة المعبرة واللوحة الفنية والصورة الملهمة والمشهد التمثيلي الهادف وغيرها من وسائل التعبير الفنية العميقة حيث تصل رسائلهم إلى مختلف طبقات المجتمع.

 وأشار فريق الحوار إلى أن الأمم لا تنهض إلا عن طريق الإبداع، لا تتبنى البلدان إلا من خلال ازدهار فنونها، ولطالما كان الفن والفنانون الأساس في تطوير المجتمعات وازدهارها.

وقدم الفريق شرحاً مفصلاً حول الحوار الوطني الجنوبي وأهدافه وأهميته في هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها الوطن، باعتبار الحوار سلوكاً حضارياً ذا قيمة إنسانية ودينية وأخلاقية رفيعة وامتدادا للتصالح والتسامح الجنوبي ، لتوحيد الصف في ظل التعايش والسلام. 

واستمع فريق الحوار الى جملة من القضايا التي طرحها الفنانون، والتحديات التي تواجه الحركة الفنية ، وأهم المقترحات التي يمكن أن تنهض بالفن الجنوبي ، وجعله معبرا حقيقيا عن قضايا الوطن والمجتمع وبما يخدم المشروع الحضاري للوطن الجنوبي من عدن غرباً حتى المهرة وسقطرى شرقاً.

حضر اللقاء الاستاذ عمرو محمد عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والأستاذة رندا عكبور مدير مكتب الثقافة في العاصمة عدن .

شاهد أيضاً

تظاهرة حاشدة في عدن .. شارع الكثيري يتحول إلى ساحة احتجاج لصد محاولة الاستيلاء عليه

(عدن السبق)متابعات: احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة “الكثيري” بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة …