العناوين

مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية لأهالي قعطبة

  قعطبة(عدن السبق)خاص:

ضمن مشاريعة الاغاثية الطارئة والخيرية والانسانية في اليمن واصل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية عبر الشريك المنفذ ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية في المحافظة اليوم الخميس المواقف 28 مارس مشروع توزيع السلال الغذائية للاسر المتضررة من الحرب والنازحين من مناطق عزاب وبيت الشوكي والقدم ومناطق العود التابعه لمديرية قعطبه.

 

وخلال التدشين نقل الاستاذ عبدالفتاح حيدره مدير مكتب مدير عام مديرية قعطبة رئيس لجنة النازحين بالمديرية تحيات وتقدير وشكر محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح وكذلك قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثله بالاستاذ صالح الموجري مدير عام المديرية للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً على هذه اللفته الانسانية الكريمة ودعمهم السخي والمتواصل ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف والاصعده .

 

واضاف حيدره بان هذا ليس بغريب على المملكة العربية السعودية فهيا على مر العصور واقفه وداعمه وحاضنه للشعب اليمني.

 

من جهته اكدالاستاذ وجدان الحميدي مسؤول مركزالملك سلمان بمحافظة الضالع ان مشروع الاغاثة الطارئ لمركز الملك سلمان اتي استجابة لنداء السلطه المحلية ولجنة النازحين في مديرية قعطبه تم توزيعها لنازحي مناطق عزاب وبيت الشوكي والقدم والقري المجاوره لها في العود حيث شهدت هذه المناطق نزوح جماعي للاهالي بالكامل حيث نزحوا الي مدينة قعطبه والفاخر وسناح وغيرها من مناطق المديريه نتيجة الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي على مناطقهم وقصف منازلهم .

 

واكد وجدان الحميدي ان هذا المشروع الخامس بالمديرية لمركز الملك سلمان وانه ياتي استمرار للمشاريع الاغاثية التي نفذها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والذي بدأ تدشين وتوزيع السلال الغذاىية في الاشهر السابقة للنازحين في المديرية.

 

وخلال التدشين اكد الاستاذ صبري النجار مسؤول الدعم اللوجستي والتواصل بلجنة النازحين بالمديرية ان السلال الغذائية تم توزيعها على الاسر المتضررة والنازحة من مناطق العود والاعشور.

 

واكد النجار بانهم على تواصل مستمر مع مركز الملك سلمان وممثلة في محافظة الضالع من اجل زيادة عدد السلال الغذائية للمديرية من اجل استهداف واغاثة جميع الاسر المتضررة وكذلك الاسر النازحة من مناطق الحرب والمواجهات الدائرة في اطراف المديريه من جهة اخري اكد الاعلامي علي عميران مديرالاعلام بمديرية قعطبه مندوب نازحي عزاب وبيت الشوكي والقدم والقري التي تشهد مواجهات وحرب في العود ان الحرب الدائره في مناطق العود ادت إلى نزوح وهروب مئات الاسر إلى مدينة قعطبه والفاخر والقري البعيده عن المواجهات ، وقد سبب ذلك في زيادة اعداد النازحين للمديرية حيث بلغ عدد النازحين من هذه المناطق اكثر من 1000 اسره نازحه خلال ثلاثه ايام ولا زالت اعداد كبيره من اهالي هذه المناطق تهرب وتنزح نحوا مدينة قعطبه وقد سبب ذلك في زيادة ومضاعفة معاناة النازحين وان المساعدات المقدمه لاتكفي لاغاثة جميع الاسر المتضررة والنازحة في المديرية.

 

موجها نداء استغاثه لمركز الملك سلمان وبقية المراكز والمنظمات الاغاثية بتقديم العون والاغاثة لجميع المتضررين والنازحين من مناطق العود والاعشور الواقعه في اطراف مديرية قعطبة.

 

حضر التدشين عدد من قيادات واعضاء السلطه المحلية ومسؤولي لجنة النازحين ومناديب القري والمناطق المتطوعين .

 

 

 

مكتب اعلام م قعطبة

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه