العناوين

انتقالي أبين ينظم ورشة عمل حول خطر الشائعات وأهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في محاربتها

أبين(عدن السبق)خاص:

 نظمت الإدارة الاعلامية لانتقالي محافظة أبين، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول خطر الشائعات وأهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في محاربتها، بحضور رئيس انتقالي المحافظة الاستاذ محمد احمد الشقي.

وأشاد الاستاذ محمد الشقي خلال الورشة التي استهدفت عددا من الصحفيين والإعلاميين والناشطين، بأهمية انعقاد وإقامة مثل هذه الورش والندوات التي تختص فيما يتعلق بخطر الشائعات، لإدراك الإعلاميين بالرسالة التي تقع على عاتقهم خاصة في ظل هذه المرحلة المعقدة والمفصلية من قضية وتاريخ ونضال شعب الجنوب.

وتطرق الشقي خلال كلمته إلى الحملة الإعلامية الممنهجة في مواقع التواصل الاجتماعي والموجهة ضد شعب الجنوب وقضيته، وأساليب الدعاية التي تتفنن في نشرها القوى المعادية واستهدافها للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية بهدف إضعاف معنويات شعبنا في الجنوب.

من جانبه رحب نائب مدير الإدارة الاعلامية لانتقالي المحافظة نايف الرصاصي بالإعلاميين المشاركين في الورشة التي تأتي في إطار خطة وبرامج الإدارة الاعلامية للفصل الاول، مشيدا بجهودهم المبذولة في تنمية المجتمع وتحفيز الشباب لمواجهة العوائق والتحديات ونشر الوعي الثقافي بين أوساط وصفوف المجتمع من خلال الرسالة الإعلامية الهادفة.

وقدم الدكتور زياد المحوري خلال الورشة رسالة استعرض خلالها خطر الشائعات وأهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في محاربتها، معرفا بظهور الشائعات في الوسط البشري، ومعرجا على أقسامها وانواع الشائعات وأهدافها.

وفتح باب النقاش وتقديم المداخلات أمام المشاركين الذين أكدوا على أهمية تعزيز دور الإعلام في المحافظة من خلال جملة من التوصيات والمقترحات التي ستسهم في مضاعفة الجهود الإعلامية من خلال آلية عمل ترتقي بمستوى الدور الإعلامي لمجابهة خطر الشائعات.

شاهد أيضاً

المحافظ بن ماضي يضع حجر الأساس لمركز صادرات الأسماك ويدشن مشروع منظومة الطاقة لمدارس ومجمعات تعليمية

وضع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا حجر