اختتام المخيم المجاني لطب وجراحة العيون في مستشفى عزان بشبوة

شبوة(عدن السبق)متابعات:

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي اختتم بمستشفى عزان بمحافظة شبوة المخيم الطبي المجاني لطب و جراحة العيون و الذي أقيم بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية عبر برنامج«نور السعودية» التطوعي لمكافحة العمى لعام 2023م بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية – قطاع اليمن و إشراف و زارة الصحة العامة و السكان خلال الفترة من 7 اكتوبر و حتى 12 اكتوبر ، و شهد إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين و المرضى الذين يأملون أن يمن الله عليهم بالشفاء.

و أوضح الأخ أحمد العمري مدير المخيم بأنه تم معاينة 4364 حالة في مديريات حبان ، الروضة ، ميفعة ، رضوم بعد نزول الفريق الطبي لمستشفيات المديريات الأربع
و أضاف بلغت عدد العمليات المنفذة 416 عملية ، بجهاز الموجات الصوتية ( الفاكو)و ذلك للتخفيف من معاناة المرضى و الوصول إليهم في تجمعاتهم السكنية حيث أجريت العمليات في مستشفى عزان المحوري .

و ثمن العمري جهود مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية على في مكافحة العمى في البلاد و التخفيف من معاناة المحتاجين بالنزول إلى مديرياتهم.

و شكر العمري إدارة مستشفى عزان على تذليل كل الصعاب و توفير كافة الإمكانيات لإقامة المخيم الطبي المجاني .

كما ثمن جهود السلطات المحلية في المحافظة و المديريات و مكاتب الصحة على تعاونهم مع إدارة المخيم .

و شكر الدكتور علي الذيب مدير عام مكتب الصحة و السكان بشبوة على تعاونه الكبير و غير المحدود مع المخيم .

من ناحيته أشاد الشيخ محسن سالم باعلي نيابة عن أبناء المرضى و أبناء المديريات الجنوبية بدور مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية على اقامة المخيم الذي استفاد منه الكثير من مرضى العيون في المديريات الأربع و كذا المديريات المجاورة و الذي خفف الكثير من أعباء المرضى .

و ثمن باعلي جهود مؤسسة البصر الخيرية العالمية في إنجاح المخيم الطبي المجاني لطب العيون و وصولهم لكافة المرضى في المناطق النائية ، مقدما شكره للجهة المنفذة للمخيّم مؤسسة البصر العالمية الخيرية ممثلة في مديرها الاستاذ محمد بن حسن الحميري الذي يولي جهود جبارة في مكافحة العمى ، و تنفيذ المخيمات الطبية المجانية لطب العيون .

و شكر باعلي كل من ساهم وشارك في انجاح المخيم في مستشفيات الروضة و حبان و ميفعة و رضوم

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه