العناوين

تدشين المساعدات الإغاثية الطارئة للمتضررين من إعصار “تيج” في حصوين المهرة

المهرة(عدن السبق)متابعات :

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس السبت، عملية توزيع المساعدا الإيوائية والغذائية للأسر المتضررة بمديرية حصوين في محافظة المهرة، بعد فتح الطرقات، جراء إعصار “تيج” الذي ضرب المنطقة وأدى إلى تضرر الالاف من السكان ونزوح المئات من الأسر.

 وشارك في التدشين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح، ووكيل المحافظة للعلاقات محمد رعفيت والقائم بأعمال وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، وأمين عام مديرية حصوين الأستاذ أحمد الكهالي، والاستاذ علي المطيري وسالم السقاف من فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.

 وتشمل المساعدات الإيوائية توفير مأوى آمن وملائم للأسر، بما في ذلك تأمين البطانيات والمستلزمات المنزلية الاخرى، والغذائية تشمل توزيع سلال غذائية تحتوي على مواد غذائية أساسية تلبي احتياجات الأسر المتضررة لتخفيف العبء الناجم عن نزوحهم من منازلهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية. وتستمر جهود المساعدة والإغاثة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية لتلبية احتياجات الأسر المتضررة وتسهيل عملية التعافي في المناطق والمديريات المتأثرة بالاعصار ..

 ويشارك في التوزيع ممثلي فرع المركز بالتعاون مع الفرق الميدانية للشريك المنفذ ائتلاف الخير ضمن مشروع الايواء الطارئ ومخصص الطوارئ في مشروع المساعدات الغذائية للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة وتأمين احتياجاتهم الأساسية خلال هذه الفترة. 

وتعد مديرية حصوين الاشد تضررا من الإعصار مخلفا وفيات وإصابات وأضرار كبيرة في البنى التحتية والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح الآلاف.

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه