العناوين

نائب رئيس الوزراء يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

انطلقت اليوم في عموم محافظات الجمهورية فعالية حملة التحصين الصحي ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية التي تنفذها وزارة الصحة بدعم من عدد من الشركاء.

 

حيث دشن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي اليوم ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم بالمجمع الصحي بالميدان بمديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية التي تنطلق في عموم محافظات الجمهورية وفي جميع المرافق الصحية والمدارس والمواقع المؤقتة للأطفال من عمر ستة اشهر حتى 15 عاما وتستمر حتى 14 فبراير الجاري .

 

حيث قدما نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة اللقاح للأطفال المستهدفين وهو لقاح فعال و آمن ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية المصنفان فيروسان خطيران شديدا العدوى واحد أمراض الطفولة القاتلة الذي عاد للأنتشار في عدد من المحافظات منذرا بوضع كارثي مالم يتم تحصين جميعالاطفال دون سن الخامسة عشر .

 

نائب رئيس الوزراء الخنبشي ادلی بتصريح صحفي لوسائل الأعلام دعا فيه كافة المواطنين في عموم محافظات الجمهورية الى التوجه بأبنائهم من عمر الستة أشهر وحتى الخامسة عشر عاما الى مراكز التحصين المنتشرة في المديريات لتلقي التحصين ضد هذ المرض الفتاك..باعتباره من الأمراض السريعة الانتشار ، موضحا ان هذه الحملة تستهدف مايربو عن 13 مليون طفل وشاب في عموم محافظات الجمهورية .

 

وعبر نائب رئيس الوزراء عن تقديره لجهود وزارة الصحة العامة وكوادرها الطبية كما عبر عن تقديره للمساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية لدعم هذه الحملات الوقائية ، داعيا وزارتي الاوقاف والاعلام الى القيام بحملة توعوية شاملة مرافقة لحملة التحصين تحث المواطنين الى الدفع بابنائهم الى مراكز التحصين .

 

من جانبه اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم بان وزارة الصحة العامة والسكان كانت قاب قوسين او ادنى للتخلص من وباء الحصبة إلا ان الحرب التي فجرتها مليشيات الحوثي الانقلابية ادت الى تأخر عملية القضاء على هذا الوباء. وعبر عن الشكر لكل العاملين في القطاع الصحي على جهودهم في قطاع الرعاية الصحية الاولية كما اشاد بدور المنظمات الداعمة ومنها المنسقية العامة للامم المتحدة ( الاوتشا ).

 

وحيا وزير الصحة خطباء وائمة المساجد الذين في حثوا المواطنيين في خطبة
الامس على احضار ابنائهم الى مراكز التحصين.

 

يذكر ان الحملة تستهدف 13 مليونا و379 الف و 227 طفل وشاب مستهدف .،،،، كما يشارك في تنفيذ الحملة 41 الف و 194 كادر صحي موزعين على 10 الاف و66 مركز صحي ومراكز متحركة.

 

حضر التدشين الاخوة وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتورعلي احمد الوليدي وقطاع السكان الدكتور مصلح التوعلي ومدير مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش وخالد سيدو مدير عام مديرية صيره ومدراء عموم البرامج والادارات بوزارة الصحة وممثلين عن المنظمات الدولية العاملة في بلادنا.

شاهد أيضاً

الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام الأوضاع الاقتصادية والخدمية في محافظات الجنوب

(عدن السبق)متابعات: عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة …