العناوين

بدعم مركز الملك سلمان مشروع تحسين سبٌل العيش يدشن توزيع معيلات الأسر في لحج

لحج(عدن السبق)خاص:

 

 

شهدت مدينة المسيمير بمحافظة لحج اليوم تدشين توزيع المنح وأدوات المهنة لعدد 100 من المستفيدات في قطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأَسٌر ضمن مشروع تحسين سبل العيش باليمن الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

 

وخلال عملية التدشين أكد المهندس هادي أحمد باجبير مدير مشروع تحسين سبل العيش أن التسليم استهدف 100 معيلة من المشاركات في الدورات التدريبية التي نظمها مشروع تحسين سبل العيش خلال 45 يوماً في مجالات الكوافير، وصناعة المعجنات، والخياطة والتفصيل، وصناعة البخور والعطور، وصناعة مشتقات الألبان، والإسعافات الأولية.

 

 

وقال هادي ،إن توزيع أدوات المهنة لمعيلات الأسُر يأتي بدعم من مركز الملك سلمان ضمن نشاط قطاع تأهيل وتدريب معيلات الأسر وتمكينهن اقتصادياً ومهنياً.

 

 

من جهته أكد مدير عام مديرية المسيمير حاميم محمد سعيد الحوشبي حرص السلطة المحلية على تقديم العون والتسهيلات لمثل هذه الأنشطة الهامة التي تعود بالنفع على المواطن والمنطقة في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلد.

 

 

كما أشاد الحوشبي بالدور الكبير الذي يقوم به مشروع تحسين سبل العيش، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، في تنفيذ الكثير من المشاريع في المجالات التنموية المختلفة.

 

 

وطالب الحوشبي بالمزيد من التدخلات التنموية والتدريبية بما من شأنه النهوض بالمحافظة وتحسين معيشة المواطنين.

 

 

وفي ختام الحفل تم توزيع أدوات المهنة على المعيلات المتخرجات من الدورات التدريبية المهنية.

 

 

حضر عملية التوزيع كلاً من: الأستاذ فاروق عبدالرزاق مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج، والأستاذ عمر الصماتي مستشار محافظ لحج للشؤون المنظمات، والدكتورة أسماء أحمد الشقري ضابط التدريب والتأهيل في مشروع تحسين سبل العيش، والمهندس عبدالسلام جبر المنسق الميداني العام للمشروع، والأستاذ عبدالله باعباد ضابط المشتريات والتعاقدات في المشروع، والأستاذ فواز الشاوش منسق المشروع في محافظة لحج.

 

 

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد