العناوين

محلج القطن بأبين يقيم ندوة ثقافية عن تاريخ مدينة الكود

  أبين(عدن السبق)خاص:

برعاية إدارة محلج القطن بأبين وتحت شعار ” الكود يجمعنا ” وبمبادرة من مجموعة شباب مدينة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين .. إنطلقت مساء أمس فعاليات الأمسيات الرمضانية بندوة ثقافية ومسابقة فكرية بحضور كبير إستضافته مدرسة الميثاق ..

 

 

وتضمنت محاور الندوة على موضوعين قدم موضوعها الأول الكاتب الصحفي أ/ محمد الشحيري وتمحور حول أهمية الثقافة وتأثيرها في المجتمع وإنعكاساتها على تطور الحياة الفكرية للمجتمعات وأهمية أن يلعب الشباب دور فاعل في توعية المجتمع لكثير من قضايا حياتهم ..

 

 

أما المحور الثاني فكان لرئيس قسم التاريخ في كلية التربية بزنجبار – جامعة أبين د/ عبدالله الفيش وخصصت للحديث على منطقة الكود النشأة والتسمية تطرق فيها إلى نشوء المدينة في العام 1939م وأرجع تسميتها إلى وجودها على مرتفع رملي يطلق عليه باللهجة المحلية إسم ” الكود ” كما جاءت في المراجع التاريخية مع إنطلاق العملية الزراعية في منطقة دلتا أبين وقيام محلج القطن بالكود كأول منشئة إقتصادية بالمنطقة وموقعها الجغرافي أكسبها أهمية كونها المعبر الرئيسي للطريق الدولي الرابط بين عدن والمحافظات الشرقية ..

 

 

وأقيمت مسابقة ثقافية ودينية للشباب ضمت فريقي الكدمة والنش وتمخضت نتائجها بفوز فريق الكدمة وألقيت أسئلة فورية للجمهور قُدمت فيها جوائز مالية مباشرة ..

 

 

وفي تصريح خاص لمنسق الفعالية أ/ شوقي دوشن أوضح فيه أن هذه المبادرة الشبابية دفعتنا للقيام بهذه الفعالية بمناسبة هذا الشهر الكريم ولتحريك النشاط الثقافي الذي إفتقدناه شاكراً لداعم لهذا النشاط إدارة محلج القطن بالكود والعميد/ أحمد القبيلي آملاً أن تحذوا باقي المؤسسات والشخصيات لدعم هكذا نشاط يخدم الشباب ويرفع من مستواهم ويبعدهم عن الأنشطة الهدامة ..

 

 

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء بمدينة الكود ..

 

 

#نظيركندح

 

 

شاهد أيضاً

التواهي..ضبط مخالفين من بائعي الخضار

نفذ قيادة اللجان المجتمعية بمديرية التواهي