العناوين

صحفي جنوبي: اذا لم تقم قبائل الشمال الآن فلن تقم لها قائمة بعد ذلك أبدا

عدن (عدن السبق) خاص:

تسائل الصحفي الجنوبي احمد بوصالح عن دور القبائل الشمالية في الحرب الدائرة حاليا والانتصارات المتوالية في عدد من جبهات القتال في محافظات الشمال.

وجأت تساؤلات بوصالح، في منشور على حسابه بموقع فيسبوك جاء فيه:

وسط الانتصارات العسكرية الكبيرة التي تشهدها جبهات الساحل الغربي وصعدة وحجة والبيضاء ودمت المحققه على أيدي المقاومة الجنوبية والمقاومة التهامية وبعض الوية الجيش الوطني وبعض القبائل الشمالية بإسناد التحالف العربي المتزامن مع انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية جراء الخسائر الكبيرة التي دأبت على تلقيها خلال الأيام الأخيرة.
فأين قبائل الشمال واحزابه وقواه السياسية من ذلك؟
وأين جبهات مأرب ونهم وتعز من تلك الانتصارات ولماذا صمت دوي المدافع ولعلعة الرصاص فيها منذ شهور طويلة مضت؟

واضاف: اين قبائل حاشد وبكيل وبقية قبائل الشمال في عمران وصنعاء وذمار وغيره وماذا يمنع ترسانتها من السلاح من المشاركة في تحريك مياه نخوة مشايخها وافرادها الراكدة وماذا يحول بينها وبين نيل شرف المشاركة في صنع تلك الانتصارات؟
وأين اعلاميي الشمال ومحلليه السياسيين والعسكريين الذين أشنفوا مسامعنا ببانتقادهم للمجلس الانتقالي ونزعته الانفصالية والتحالف العربي ودوره المشبوة في اليمن من نحريك الشارع الشمالي وحشد رجاله الى الجبهات بهدف تحرير مناطقهم من قبضة المليشيات المتخلفه؟

وقال أيضا: الم يكن هذا التوقيت ملائما لنفض غبار الذل والهوان عن أجسادهم وقلوبهم وعودة الحياة الى قواهم الخائرة منذ سنوات؟
و الم يحن وقت كسر حاجز الصمت والخوف وتخطي موانع الذل والخنوع وإشعال فتيل التمرد على تلك المليشيات في صنعاء وذمار واب وغيرها من محافظات الشمال؟

– فإذا لم يقم هولا اليوم ويتحركوا في هكذا توقيت ووضع انهزامي للمليشيات الحوثية فلن تقم لهم قائمة بعد ذلك ابدا” ابدا”

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يلتقي مدير إذاعة شبوة ويشدد على تفعيل دور الإذاعة

(عدن السبق)متابعات: التقى لحمر علي لسود، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة، …