10:17 صباحًا الثلاثاء ,30 أبريل 2024

المبتعثون المشمولون برعاية مؤسسة الامل بعدن من طلاب التفوق العلمي يتسلمون مكافاتهم المالية الفصلية

عدن(عدن السبق)خاص:

 

نفذت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم الاحد (١٤ يونيو ٢٠٢٠م)، عملية منح المكافات المالية للطلاب المبتعثين من الخارج من أبناء المغتربين الدارسين بجامعة عدن والمشمولين برعاية المؤسسة.

 

وجاءت عملية منح المكافأت المالية للطلاب المبتعثين والمتفوقين دراسيا بتوجيهات من الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون، المؤسس، رئيس مجلس الادارة للمؤسسة.

 

وقد تسلم الطلاب المبتعثين مكافاتهم المالية للاشهر الثلاثة من للفصل الجامعي الحالي، والتي ستعينهم على متطلبات دراستهم الجامعية وستشكل حافزا معنويا لبذل المزيد بتحصيلهم التعليمي..، علما ان اجمالي عدد الطلاب المبتعثين من الخارج الذي درسوا بجامعة عدن منذ العام ٢٠١٢م وحتى الان (٢٠٢٠م)، بلغ (٦٢ طالبا وطالبة)، منهم (٢٨ طالبا وطالبة خلال العام الجامعي الجاري).

 

وتهدف مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين الى تشجيع ورعاية التفوق العلمي للطلاب الجامعيين وطلاب المعاهد الفنية والمهنية التخصصية، وأيضا لتعزيز مكانة التعليم مجتمعيا، وللاسهام بتجويد مخرجات التعليم الجامعي والتنمية الشاملة.

 

الجدير بالذكر ان مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن هي امتداد طبيعي لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين التي أسسها الدكتور عمر بامحسون قبل أكثر من ثلاثة عقود من الزمن، وتمكنت من دعم ورعاية أكثر من ثمانية ألف طالب وطالبة منذ التأسيس عام ١٩٨٩م، وحتى الان ٢٠٢٠م، بجميع التخصصات العلمية والذين درسوا وتخرجوا بدعم ورعاية الصندوق الخيري من عشرات الجامعات المرموقة بالعالم.
يشار ان مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن ترعى حاليا ٤٢١ طالبا وطالبة بجامعة عدن وجامعة ابين وعدد من المعاهد التخصصية..، كما ترعى ١٠ طلاب من المبتعثين من الخارج للدراسة بجامعة عدن.

 

كما اسست مؤسسة الامل وترعى حاليا “نادي الأمل للخريجين” الذي انطلق في مارس ٢٠١٩م، ويضم بعضويته الأولية نحو ٢٠٠ طالب وطالبة، وقد قامت المؤسسة بتنظيم عدد من الدورات التدريبية لاعضاء النادي وقدمت لهم العديد من الخدمات..، وفتحت امامهم افاق التاهيل للدراسات العليا والتهيئة لهم بسوق العمل.
..

 

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه