العناوين

على ملعب لوسيل مهمة أرجنتينية لكسر نحس تعويذة هولندا التاريخية

(عدن السبق) خاص:

ينتظر العالم مواجهة هولندا والأرجنتين بعد قليل، التي تعد من المباريات التي تحمل أجواء الثأر في كلاسيكو مرتقب سيقام بينهما غدًا الجمعة على ستاد لوسيل في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

والتقى المنتخبان 7 مرات من قبل، 5 منها في نسخ سابقة للمونديال، وفي العديد منها بأدوار حاسمة من البطولة، ما يزيد من الإثارة بينهما، خصوصًا أن المواجهات بين هولندا والأرجنتين دائمًا ما تشهد حضور أحد أساطيرة اللعبة في كل مناسبة.

وهذه المرة تشهد المباراة حضور النجم ليونيل ميسي، الذي ما يزال في كامل تركيزه ويسعى لاستغلال آخر مونديال له بأفضل شكل سعيًا لإحراز اللقب، ليكون خير ختام له.

أما في هولندا فهناك المزيد ممن يتحدثون عن الرغبة في الانتقام، خصوصًا بعد خروج المنتخب على يد الأرجنتين في نفس الدور بمونديال البرازيل 2014 بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بدون أهداف، ليواصل الألبيسيليستي مشواره في البطولة ويتأهل إلى النهائي الذي خسره في الماراكانا أمام ألمانيا.

وكانت هذه المرة الأخيرة التي تواجه فيها المنتخبان، وبالنظر لمواجهاتهما السابقة فتتفوق هولندا، لكن انتصارات الأرجنتين كانت لها الأهمية الأكبر.

ففي نسخة 1978 منح انتصار الأرجنتين على هولندا اللقب العالمي الأول لبلاد التانجو، أما الانتصار الأخير قبل 8 أعوام فمنح الألبيسيليستي الفرصة للمنافسة على لقبه الثالث في التاريخ.

شاهد أيضاً

الإمداد والتموين يطيح باللواء الخامس دعم وإسناد ويتأهل إلى نهائي بطولة الحزام الأمني لكرة القدم

(عدن السبق)متابعات: تأهل فريق الإمداد والتموين إلى نهائي بطولة الحزام الأمني الرمضانية لكرة القدم، بفوزه …