هيئة الهلال الإماراتي في حضرموت توزع أكثر 2000 سلة غذائية في نوفمبر وديسمبر و 48,739 خلال العام 2022

حضرموت(عدن السبق)خاص:
تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم مساعداتها الإغاثية للتخفيف من معاناة الأهالي بمحافظة حضرموت، ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، لأجل تقديم العون والمساندة للمتضررين، والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

وسيرت الهيئة قوافل إغاثية عبارة عن سلال غذائية وملابس جاهزة للأسر المحتاجة والتي تعاني من تدني مستوى الدخل وعدم القدرة على توفير متطلبات الحياة الضرورية،  في عدد من مديريات محافظة حضرموت، إلى جانب توزيع الخيام الإيوائية على البدو الرحل في عدة مناطق وقرى المحافظة.

وتفصيلاً، وزع فريق الهيئة خلال شهر نوفمبر وحتى نهاية ديسمبر عدد (2357) سلة غذائية تزن (100 طن و 879.6 كيلو)، تضمنت توزيع 2064 سلة غذائية على مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية وأمراض دم أخرى إلى جانب ذوي الإعاقة البصرية والمقعدين وكبار السن، و ذوي الهمم بمديرية المكلا، و توزيع 28 سلة غذائية على الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بمنطقة حضارة وصهوت ومنطقة وادي جد والفجرة بمديرية غيل باوزير، و 111 سلة غذائية على الأسر المحتاجة في منطقة العيابلة و العويسية ومول الليمة و منطقة ضمرلبا ومنطقة يثمون التابعة لمديرية الديس الشرقية، و 65 سلة غذائية على الأسر الفقيرة في منطقة حلي و طمحة العليا و وادي خرد و وادي عرف، و 63 سلة في منطقة  الدحس و حصيحصه وربب وحرو، بمديرية بروم ميفع، و 26 سلة غذائية على أهالي قرى مركز حنور و مركز رأس محل  بمديرية أرياف المكلا.

وشرعت الفرق الاغاثية المرافقة للقافلة بتوزيع المساعدات على الأسر المستهدفة، التي عبرت عن سعادتها بتلمس احتياجاتها الأساسية في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

و تأتي هذه المساعدات، ضمن المشروع الإغاثي الذي تنفذه الهيئة في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، للتخفيف عن معاناة الأهالي، ومواصلة لجهودها الخيرية والإنسانية، لمساعدة السكان على مواصلة حياتهم وتعزيز أمنهم واستقرارهم.

  و أعرب الأهالي عقب تسلمهم المواد الاغاثية، عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا لوقوفها إلى جانبهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد، وجهود الإغاثة المتواصلة لأبناء حضرموت.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام 2022م، في محافظة حضرموت بلغت (48,739) سلة غذائية تزن ( 2,086 طن و 029.2 كيلو )، استفاد منها 243 ألفا و 695 فردا من الأسر المحتاجة.

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد