منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الزراعة تنظم دورة تدريبية في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

أُقيمت صباح اليوم في محافظة عدن الدورة التدريبية في مجال رفع قدرات الفرق الميدانية العاملة في مجال حملات التحصين البيطرية والترصد الوبائي ومكافحة الأمراض ضمن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي الممول من البنك الدولي والمنفذ عبر وزارة الزراعة والري ومنظمة “الفاو”.

 

يستمر التدريب على مدى ثلاثة أيام ويستهدف عدة متدرب ومتدربة من اختصاصيّ ثروة حيوانية وأطباء وفنيين بيطريين ومسؤلي من فرق التحصين بالمحافظات.

 

تتمحور عناوين التدريب حول مجموعة من المواضيع ذات العلاقة لعل أبرزها:خصائص التدريب وتقسيم المتدربين وكيفية مكافحة الأمراض وحفظ اللقاح وطرق نقله وجمع العينات وسيتم هناك زيارة ميدانية للمناطق المستهدفة.

 

وقد أضاف وكيل قطاع الخدمات في وزارة الزراعة أمين باقادر ان وزارة الزراعة تولي اهتمام كبير لقطاع الإنتاج الحيواني والبيطري وقال انه سيتم تغطية كافة المحافظات بالخدمات البيطرية والخدمات الزراعية .

 

كما قام بتقديم شكر للبنك الدولي لتمويله هذا المشروع وايضاً شكر لمنظمة الفاو على جهودها.

 

من جانبه أشار منسق المشروع الخبير في منظمة “الفاو إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى رفع قدرات كادر الفرق الميدانية والذي بدورهم سيقومون بتدريب بقية الفرق الميدانية، كما ذكر ان هذا المشروع يركز بشكل أساسي على كيفية التحقيق للحملة والوصول إلى الأهداف الذي يسعوا إليها، وفي بداية العام سيتم تغطية كافة المحافظات .

 

حضر افتتاح الدورة د. عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية بالوزارة ود. ياسر الارياني منسق الدورة وحسين الهيثمي مدير مكتب الزراعة بمحافظة أبين.

شاهد أيضاً

الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجه