العناوين

أبناء حافة جامع هارون الرشيد بشبام يقيمون الإفطار السنوي الرمضاني للحافة

  شبام(عدن السبق)خاص:

  أقام أبناء حافة جامع هارون الرشيد بشبام يوم 23 رمضان 1440هـ الموافق 28/مايو/2019م الإفطار السنوي الرمضاني للحافة ويأتي هذا الافطار انطلاقا من حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم حيث قال (من فطر صائم فله مثل أجره …) أو كما قال عليه الصلاة واتم التسليم.

 

حيث تم إقامة عصر هذا اليوم مايسمى الخوتام لأطفال الحافة وهي عادة من عادات المنطقة التي تستهدف حديثي الولادة لهذا العام فتجمع أطفال الحي من كباره لفرحة الصغار في إيقاع خاص ومرن ممزوج بألحان تراثية وشعبية,مصحوبة بأهازيج خاصة وكلمات عامية يقولها المختم ويردد بعده الصغار بصوت وصفقات أياديهم .

 

بتعاون من أبناء و شباب وأهالي حافة جامع هارون الرشيد وبتعاون وعمل على تجسيد القيم الإسلامية النبيلة خاصة في هذا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك وغرس مبادئ التعاون والتكافل والمودة والإخاء بين أفراد الحافة ، حيث ولا يخفى توافد لحضور هذا الإفطار العديد من سكان الحافة بالخصوص والمنطقة بالعموم من الضيوف ومن الكبار والشباب والأولاد في جو تسوده الفرحة والطيبة والرحمة والمحبة بين الجميع….

 

هذا وقد اشاد الحاضرون لما حصل من تعاون وتنظيم ابتداءً
من شباب الحافة الذين قاموا بالإعداد والتنسيق والترتيب لهذا الإفطار السنوي للحافة ولجهودهم الكبيرة المبذولة في هذا الإفطار والعمل على عرضه بشكل المنظم والمرتب مما يدل على حماس ونشاط هؤلاء الشباب في الرقي والعمل على إظهاره بهذا المستوى من التكافل والتعاون والتنظيم لمثل هذه الفعاليات والأنشطة الدينية والأجتماعية المختلفة.

 

كما قدم أهالي الحافة كامل الشكر و التقدير والإمتنان لكل من ساهم ودعم وساعد في هذا الإفطار وكل من حضر وشاركنا الإجر وجزاء الله الجميع كل خير وجعل ذلك العمل في ميزان حسنات الجميع إنه على كل شيء قدير .

 

 

*من عبدالقادر شماخ

شاهد أيضاً

التواهي..ضبط مخالفين من بائعي الخضار

نفذ قيادة اللجان المجتمعية بمديرية التواهي