اختتام برنامج تدريبي ل37 قابلة من سبع مديريات بشبوة

شبوة(عدن السبق)خاص:

اختتمت اليوم في مدينة عتق بمحافظة شبوة فعاليات البرنامج التدريبي لمالكات المشاريع والذي نظمته وكالة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر التابعة لصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا .

وتعرفت خلال التدريب والذي استمر لمدة تسعة أيام سبعة وثلاثين قابلة من قابلات المجتمع في سبع من مديريات المحافظة ، على أهداف المشروع الطارئ الداعم لاستمرارية الأعمال في القطاع الصحي الخاص .، والمبادئ الأساسية لإقامة المشاريع ومراحل التخطيط والادارة والاشراف والتنفيذ عليها .

وفي اختتام البرنامج نوها الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ومدير عام مكتب الصحة والسكان ناصر البعسي بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية ودعمه لبرامج تنمية القطاع الصحي بالمحافظة ، مثنين على تواصله لبرامج التدريب التي تستهدف بناء قدرات كوادره الصحية في عموم المديريات ، مشيدين بتخصيصه لهذا البرنامج لقابلات المجتمع ودوره في رفع مهاراتهن المهنية والمعرفية ، مؤكدين على أهمية توجه الوكالة لدعم القابلات ومساعدتهن على فتح عيادة صحية خاصة بخدمات القبالة ، واشارا بدورها في توسيع خدمات الامومة والطفولة في مختلف مديريات المحافظة وزيادة الاهتمام بصحة الام والطفل فيها .

من جانبه أكد ضابط المشروع بالوكالة حسن البيتي بان المشروع سيعمل على تجهيز العيادات الطبية الخاصة بالقابلات وذلك بمنحهن حوالي الفين وخمسمائة دولار وتبلغ قيمة مساهمة كل قابلة منهن مائتين دولار فقط ، موضحا حرص المشروع على افتتاح هذه العيادات في أرياف المحافظة وأطراف مدنها ، مستعرضا الابعاد الانسانية للمشروع التي تحد من الاتجار بالمهن الطبية .

وكانت قد القيت كلمة عن المشاركات في التدريب اكدت فيها فدوى صويلح استفادتهن القصوى من معارفه النظرية والعلمية وتحقيق مستويات ايجابية في مجال الاعداد للمشاريع وكيفية ادارتها .

حضر الاختتام مشرفة التدريب بالمشروع نادية بن عثمان .

شاهد أيضاً

الدكتوراة بإمتياز للباحث محمد علي صالح الحسني

  جرى صباح اليوم الاربعاء في كل..